ألبا تنال جائزة أفضل شركة في الحوكمة في مملكة البحرين من (إيثيكال بوردروم)

  • article

المنامة في 09 يونيو/ بنا / أعربت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، عن فخرها واعتزازها بالفوز بـ"جائزة أفضل شركة في الحوكمة" في مملكة البحرين لعام 2021 من قبل مجلة "إيثيكال بوردروم".
 
وتعنى جوائز حوكمة الشركات الممنوحة من قبل مجلة "إيثيكال بوردروم" بتكريم الشركات المتميزة التي أظهرت أداءً قياديًا استثنائيًا في مجال الحوكمة، والذي يشمل التنوع بين الجنسين. وهذا التكريم يسلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه حوكمة الشركات في تحديد مدى نجاح الشركات وإسهامات مجلس الإدارة من أجل خلق القيمة طويلة الأجل.
 
وفي تعليقه على نيل هذه الجائزة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "الحوكمة هي أسلوب ونهج تتبعه شركة البا في مزاولة أعمالها التجارية حيث تدخل في جميع جوانب أنشطتها، وهذه الجائزة هي أكبر دليل على أن إسهامات القوى العاملة هي جوهر الحوكمة الجيدة".
وأضاف:" كما أن القضايا البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة تأتي على رأس قائمة أولويات مجلس الإدارة والهيئة الإدارية بالشركة، وتعتبر جزءًا لا يتجزأ من رؤية ومهمة وقيم الشركة".
 
وكشركة مدرجة في كل من بورصة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية، تعمل البا في إطار مجموعة من مبادئ حوكمة الشركات المصادق عليها من قبل مجلس الإدارة، والتي تتماشى مع ميثاق حوكمة الشركات لعام 2018 الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لمملكة البحرين، حيث يتم العمل به تحت إشراف ورقابة لجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركات التابعة لمجلس الإدارة.
 



ن.ف