رئيس المجلس الأعلى للصحة يتفقد مركز سترة الصحي ويوجه إلى رصد احتياجات الأهالي كافة

  • article

المنامة في 27 فبراير/ بنا / قام معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بزيارة تفقدية لمركز سترة الصحي وذلك للاطلاع على المرافق والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين المترددين على المركز، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية الدكتور عبد الوهاب محمد عبد الوهاب والسيد إبراهيم علي النواخذة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة والرئيس التنفيذي للرعاية الصحية الأولية الدكتورة جليلة السيد جواد وعدد من المسؤولين.


وتأتي هذه الزيارة ضمن حرص المجلس لمواكبة كافة احتياجات المرافق الصحية في المملكة وتقديم أفضل الخدمات في إطار التوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتطوير كفاءة الخدمات الصحية في جميع المرافق والمنشآت الصحية في المملكة تجسيداً لرؤية المملكة في تحقيق التنمية المستدامة.


واطلع معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة خلال الزيارة على مختلف الأقسام، كما وقف معاليه على طبيعة الخدمات المقدمة في المركز، والمقترحات التطويرية التي تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة من النواحي كافة، والتي ستصب في مصلحة المرضى والمترددين على المركز الصحي الذي يخدم شريحة واسعة من المراجعين بما يتماشى مع مبادرات التطوير الشامل التي يشهدها القطاع الصحي في المملكة.


وفي هذا الإطار، أشار معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إلى وجود متابعات مستمرة من قبل المجلس الأعلى للصحة لدراسة جميع الطلبات المتعلقة بتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ورصد كافة الاحتياجات ودراسة وتقييم الوضع للمراكز الصحية وذلك وفق خطة عمل استراتيجية تهدف إلى تعزيز النظام الصحي بما يصب في مصلحة المواطنين والمترددين على الخدمات الصحية، موجهاً معاليه إلى إعداد تقرير متكامل لرصد كافة احتياجات المركز بما يحقق تطلعات الأهالي والمرضى.


من جانبه ثمن الدكتور عبدالوهاب رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية  الصحية الأولية زيارة معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة، والتي تأتي انطلاقًا من حرص الحكومة الموقرة على تطوير الخدمات الصحية في جميع أنحاء المملكة.


وأكد الدكتور عبدالوهاب بأنّ مجلس أمناء الرعاية الصحية الأولية يقوم بدراسة جميع الاحتياجات المرفوعة من المواطنين والمتعلقة بتوفير كافة احتياجاتهم الصحية، والتي هي محل اهتمام القائمين من الجهات المعنية، حيث يتم دراسة مختلف المقترحات بشأن تطوير الخدمات وتحديثها في كافة المراكز، وذلك لوضع الحلول المناسبة لتحسين الخدمة وتعزيز جودتها في المراكز الصحية بما يلبي تطلعات المواطنين.


من جانبها أعربت الدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية عن بالغ الشكر والتقدير لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على تفضله بزيارته الكريمة للمركز، في إطار حرص الحكومة الموقرة على مواكبة الاحتياجات الصحية لكافة الأهالي.


وأكدت الدكتورة السيد أنّ الجهات الصحية في المملكة تضع مصلحة المريض أولًا، وتعمل بشكل مستمر على توفير جميع الاحتياجات العلاجية للمرضى وضمان سهولة تقديمها بشكل يتناسب مع احتياجات المرضى والمراجعين.


م ج / ن ع