الإمارات تتعهد بـ 65 مليون دولار لدعم الجهود الدولية لمساندة الشعب السوري

  • article

بروكسل في 15 مارس /بنا/  تعهدت دولة الإمارات بمبلغ 65 مليون دولار أمريكي في العام الجاري وذلك في إطار جهودها من أجل رفع المعاناة عن الشعب السوري.


ونقلت وكالة انباء الامارات عن زكي أنور نسيبة وزير الدولة في كلمة له أمام مؤتمر بروكسل الثالث حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي انطلق في العاصمة البلجيكية أمس الأول إن قيمة ما قدمته الإمارات من مساعدات تتعلق بالأزمة السورية بلغت مليار دولار أمريكي .


واكد أن الإمارات كانت سباقة في المساهمة في تخفيف وطأة الوضع الإنساني للأزمة السورية، وتقديم الدعم الإنساني للنازحين واللاجئين، سواء أكان عبر الوكالات الأممية أو صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا، والذي تعتبر دولة الإمارات إحدى الدول الثلاث المؤسسة له، والذي استطاع الوصول إلى مناطق صعبة، ودعم استمرار الخدمات فيها، مثل برامج تعزيز الأمن الغذائي، وعمل شبكات الكهرباء والمياه والبرامج الصحية.


واوضح أن دولة الإمارات تؤمن بشدة بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد الكفيل بإنهاء الأزمة في سوريا، لذا تدعم الإمارات الجهود الدولية، التي تعمل على التوصل إلى اتفاق سلام شامل في سوريا، وذلك في إطار القرار الأممي 2254، ويسعدها أن تعلن عن تعهد دولة الإمارات لعام 2019 بمبلغ 65 مليون دولار أمريكي، كما نؤكد استمرار جهودنا الدبلوماسية لدعم الحل السياسي.



س.ي


بنا 0734 جمت 15/03/2019