اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني

  • article

المنامة في 2 ديسمبر / بنا / عقدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب اجتماعها، اليوم الاثنين، برئاسة النائب محمد السيسي البوعينين.


 ورفعت اللجنة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى معالي الفريق ركن أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وكافة منسوبي وزارة الداخلية  بمناسبة مئوية تاريخ شرطة البحرين.


 وأشادت اللجنة بالتضحيات الجسام التي قامت بها الشرطة البحرينية من أجل حفظ أمن الوطن وحماية المكتسبات التي تحققت في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


 كما هنأت اللجنة دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة يومها الوطني، متمنية لها دوام التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.


 وقال النائب البوعينين إن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، الذي يقضي بمنح النواب لجوازات سفر دبلوماسية أثناء فترة عضويتهم في المجلس وعند أدائهم للمهمات الرسمية خارج مملكة البحرين، وإبقاء هذه الميزة لرؤساء المجلس فقط بعد انتهاء فترة رئاستهم، مشيرا إلى أن اللجنة ارتأت تأجيل البت في مشروع القانون لحين الاطلاع على كامل مرئيات وزراتي الداخلية والخارجية.


 وأضاف أن اللجنة ناقشت كذلك مشروع قانون بإضافة فقرة ثانية إلى المادة (159) من قانون الإجراءات الجنائية الصادر المتعلقة بالمراقبة والتسجيل والمرئي والإلكتروني، ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مع معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بحضور لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وذلك بناء على طلب من معالي الوزير. 


 وذكر السيسي أن اللجنة أجلت البت في مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002، المرافق للمرسوم رقم (21) لسنة 2019م، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، المرافق للمرسوم رقم (83) لسنة 2019.  لمزيد من الدراسة.


م.ا.ب/ع ع


بنا 1607 جمت 02/12/2019