(تمكين) تلتقي بمجموعة من الخبراء والمهتمين بمجال الفنون‎

  • article

المنامة في 9 نوفمبر / بنا / نظمت تمكين لقاء تفاعليا مع عدد من الفنانين والاحترافيين والمهتمين بمجال الفنون في مملكة البحرين بمختلف فئاته وتخصصاته وذلك لبحث كيفية تطوير الخدمات وحلول الدعم المقدم من تمكين للارتقاء بأداء هذا القطاع في مملكة البحرين، حرصا من تمكين على التواصل مع كافة القطاعات الحيوية في المملكة، وإيمانا بأهمية التشاور المباشر مع فرق استشارات القطاعات.


وخلال اللقاء أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د. إبراهيم جناحي على أهمية التحول من الحرفة إلى الاحتراف وتشجيع الفنانين على تحويل شغفهم إلى مؤسسات قائمة تساهم في رفع مساهمة قطاع الفنون في الاقتصاد الوطني في المملكة.


وأضاف: "نحرص في تمكين على تشجيع النمو الاقتصادي في جميع القطاعات، وذلك من خلال صقل المواهب بالتدريب العملي والشهادات الاحترافية المتخصصة، إضافة إلى تقديم حزمة متكاملة من باقات الدعم المالي والفني والتقني والاستشاري إلى المؤسسات للمساهمة في نموها وتطورها، ومساعدتها على خلق فرص عمل ذات مردود مجز إضافة إلى تشجيع التنوع في كافة القطاعات الاقتصادية بما يساهم في إثراء المشهد الاقتصادي في مملكة البحرين."


وحضر اللقاء مجموعة من الفنانين والحرفيين من عدد من المجالات والتخصصات كالفن التشكيلي والفن المعاصر والنحت، والتصوير، والسينما وغيرها من المجالات الفنية.


يذكر أن تمكين أعلنت سابقا عن تشكيل عدد من الفرق الاستشارية لكل قطاع، بهدف تعزيز التواصل المباشر مع العملاء من مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك لبحث الجوانب التطويرية في خطط وبرامج تمكين، والتحقق من مدى ملاءمتها لطبيعة الاحتياجات الخاصة بكل قطاع.


م.ف.ق/م.ح.



بنا 1458 جمت 09/11/2019