رئيسة مجلس النواب: النهج الحكيم للدبلوماسية البحرينية جاء بفضل رؤية وتوجيهات جلالة الملك المفدى

  • article

المنامة في 14 يناير/ بنا / أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن النهج الحكيم للدبلوماسية البحرينية وما حققته من منجزات حضاريا، اقليميا ودوليا، جاء بفضل رؤية وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأعربت معاليها عن خالص التهاني والتبريكات لرجال السلك الدبلوماسي لدى مملكة البحرين وكبار المسؤولين والعاملين بوزارة الخارجية، بمناسبة الاحتفال باليوم الدبلوماسي الذي يصادف 14 يناير 2020م.

وأشادت بما جاء من مضامين رفيعة في الكلمة السامية التي تفضل بها جلالة الملك المفدى بمناسبة الاحتفاء بيوم الدبلوماسية البحرينية، والذي يشكل النهج السياسي البارز والنموذج الخاص في إرساء ثوابت العلاقات الدولية والسياسة الخارجية القائمة على الثقة المتبادلة، وحسن الجوار، واحترام المصالح المشتركة لتعزيز الاستقرار والسلام العالمي. والمستندة إلى المبادئ والقيم المرتبطة بالثقافة الأصيلة والحضارية لمملكة البحرين في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.  

وأوضحت أن النهج الدبلوماسي البحريني المتزن والمرن والحاسم، والالتزام التام والاحترام الثابت للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وكما أكده جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، هو النهج الحكيم للسياسة الخارجية لمملكة البحرين، والذي تمكنت من خلاله ان يكون لها الموقع الفاعل والمؤثر في المجتمع الدولي. مؤكدة أن استمرار دور مملكة البحرين في التفاعل مع قضايا الأمة العربية والإسلامية وما تزخر به من تاريخ عريق، ورسالة إنسانية متميزة في دعم السلام والأمن والتنمية، غدى اليوم النهج الدائم والرسالة الوثيقة التي تسعى لتعزيزها السلطة التشريعية من خلال الدبلوماسية البرلمانية.

وأشادت معاليها بجهود واسهامات معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية في تطور وتقدم الوزارة وما حققته من انجازات ومبادرات وتواجد دبلوماسي فاعل، مؤكدة الدعم النيابي المتواصل لتحقيق المزيد من الإنجازات الدبلوماسية البحرينية.

وأعربت عن بالغ الفخر والاعتزاز  بمسيرة عمل الدبلوماسية البحرينية طوال الخمسة عقود، وما قامت به من جهود وخدمات، كان لها بالغ الأثر في ابراز منجزات البلاد والدفاع عن الوطن وقضاياه، والتعاون والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة في المحافل الاقليمية والدولية.

ن ع / م ح