خلال تدشينه مشروع مكافحة السمنة والسكري.. سمو محافظ الجنوبية يؤكد الدور الريادي للمحافظة في احتضان المشاريع الصحية الرائدة

  • article

المنامة في 14 نوفمبر/ بنا / دشن سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، مشروع مكافحة السمنة والسكري بالمحافظة الجنوبية والذي يعد المشروع الأول من نوعه، وذلك  بحضور الفريق طبيب معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية والأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وعدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة والمحافظة الجنوبية وشركة نفط البحرين بابكو وعدد  من أعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين للسكري، بقاعة نادي بابكو بمنطقة العوالي.


وأكد سمو المحافظ أن المحافظة حريصة على احتضان المشاريع الصحية الرائدة ، والتي تعود بالخير والمنفعة لأفراد المجتمع، وتعزيز المبادرات الصحية النموذجية وفق أعلى معايير الجودة التي تعكس الصورة الحضارية للمحافظة، مشيداً سموه بدور زيادة وتيرة التقدم الصحي في تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات التنموية.


وفي بداية الحفل، ألقى الفريق طبيب معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة  رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، كلمة أكد من خلالها أهمية إطلاق هذه المبادرة في نطاق المحافظة الجنوبية ومدى تميز المشروع الصحي في تقديم الخدمات الطبية الحديثة وتوفير حياة صحية ووقاية من الأمراض للأجيال الحالية والقادمة.


ثم تفضل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بإطلاق المشروع والذي سيحظى بأهميته البالغة في مكافحة أمراض السمنة والسكري لعديد من الفئات في المجتمع.


ومن جانبها، قدمت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة  بوزارة الصحة، عرضا مرئياً حول مشروع مكافحة السمنة والسكري بالمحافظة الجنوبية، حيث استعرضت أهداف المشروع وآلية تطبيقه بالتنسيق مع المحافظة الجنوبية ووزارة الصحة وبدعم من شركة نفط البحرين بابكو.


كما ألقى السيد إبراهيم طالب نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة بشركة نفط البحرين "بابكو" ، كلمة رحب فيها بفتح أطر التعاون في هذا المشروع الصحي المميز مع وزارة الصحة والمحافظة الجنوبية وجمعية السكري البحرينية، موضحاً دور شركة نفط البحرين بابكو في دعم المشاريع الصحية والاجتماعية التي تعكس الثقافة الصحية والحضارية لمختلف شرائح المجتمع.


وبعد ذلك تفضل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بإفتتاح المعرض المصاحب الذي يضم العديد من المشاركين من وزارة الصحة والجامعات والمدارس، حيث قدمت الجهات المشاركة في المعرض شرحاً تفصيلياً عن الدور الصحي والتوعية من خلال الأساليب الحديثة في الصحة والتي تسهم في التشخيص ووضع الحلول المبتكرة،  بالإضافة إلى أبرز البرامج الصحية التي تقام في المحافظة الجنوبية مما يعزز من مكانتها الحضارية البارزة في هذا المجال.


 


ع إ ح/م خ


بنا 1911 جمت 14/11/2019