في بيان للخارجية الامريكية..وزير الخارجية الأمريكي يعرب عن امتنانه لجلالة الملك المفدى لدعم علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

  • article

المنامة  في 11 يناير/ بنا / اجتمع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ومعالي  الشيخ خالد بن احمد بن محمد  آل خليفة وزير الخارجية  مساء اليوم مع معالي السيد مايك بومبيو وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة. 


وقال نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية روبيرت بالادينو في بيان للخارجية الامريكية ان وزير الخارجية الأمريكي اعرب عن امتنانه لجلالة الملك المفدى وولي العهد ووزير الخارجية لدعم علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية.


وقد ناقش الاجتماع أولويات مهمة ابرزها مكافحه الإرهاب و الازمة اليمنية والتصدي للأنشطة الخطيرة التي يمارسها النظام الإيراني.


واوضح البيان ان المجتمعين اتفقوا على أهمية أن تستمر كافة الأطراف على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس لتحقيق حل سياسي شامل لأزمة اليمن. كما ناقش المجتمعون دعم مملكة البحرين التعايش الديني وحريه الدين، إضافة إلى الانتخابات البرلمانية، ومن ضمنها انتخاب أول امرأة بحرينية كرئيس لمجلس النواب. 


كما ناقش المجتمعون ايضا تحقيق التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط الذي ارساه مجلس التعاون الخليجي الموحد من أجل الوقوف بوجه نفوذ النظام الإيراني الخبيث والنهوض بالازدهار والأمن والاستقرار في المنطقة.


وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن امتنانه للدور الذي تضطلع به مملكة البحرين، و بشكل خاص احتضان الأسطول الأمريكي الخامس ودعم مختلف الأولويات الإقليمية.





ع إ ح/م خ


بنا 2118 جمت 11/01/2019