وزارة الخارجية توقع اتفاقية مع شركة البحرين للاستثمار العقارية (إدامة)

  • article

المنامة في 15 مايو/ بنا / وقعت وزارة الخارجية وشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" اتفاقية بشأن استملاك عقارات في مملكة بلجيكا ومملكة تايلند، حيث قام بتوقيعها كل من سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، وسعادة السيد أمين أحمد العريض، الرئيس التنفيذي لشركة "إدامة".


وبهذه المناسبة، أعربت سعادة وكيل وزارة الخارجية عن اعتزازها وتقديرها بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، مشيدة سعادتها بالدور الكبير الذي تضطلع به شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" في تحفيز التطوير العقاري ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين لتحقيق أهداف رؤية مملكة البحرين 2030، مؤكدة حرص وزارة الخارجية الدائم على تطوير آليات التعاون والتنسيق المشترك مع "إدامة" على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيد العقاري بما يعود بالنفع والخير على كلا الجانبين.


وأشارت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة إلى أن مضمون الاتفاقية يجسد مفهومًا جديدًا للشراكة بين وزارة الخارجية وشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"؛ بما يسهم في مد جسور التواصل وتعزيز أوجه التعاون الثنائي في مجال العقارات والممتلكات والذي يأتي من منطلق سعي وزارة الخارجية بتوجيهات من معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية لتحقيق رؤية الوزارة بالريادة في الدبلوماسية السياسية والاقتصادية بقدرات متميزة، وتطوير آليات العمل بوزارة الخارجية وتنفيذ خطتها بإنشاء سفارات مملكة البحرين في الخارج جنبًا إلى جنب، بالإضافة إلى تطوير مباني البعثات الدبلوماسية بالخارج لتقدم أفضل الخدمات للمواطنين، ولتظل واجهة مشرفة تعكس ما تشهده مملكة البحرين من نهضة وازدهار في مختلف المجالات بما يعزز من مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.


ونوهت سعادة  د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بطبيعة الدور التنموي الذي تقوم به شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، وما ينطوي عليه هذا الدور من استراتيجيات اقتصادية ملموسة تهدف إلى تحقيق التطلعات الرامية إلى ازدهار مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، كما بيّنت سعادتها أن الدور المحوري الذي تلعبه الشركة في توفير أراضٍ خصبة لإنشاء بيئة اقتصادية تنافسية يسهم في رفد قطاعي التجارة والصناعة والقطاعات الأخرى ذات الصلة.


كما أوضحت سعادة وكيل الوزارة أن وزارة الخارجية تولي أهمية غير اعتيادية في تحقيق رؤى مملكة البحرين اقتصاديًا، وتسعى على الدوام لترجمة أهدافها على أرض الواقع من خلال الجهود التي يقوم بها الدبلوماسي البحريني في الخارج الذين لم يتوانوا عن خدمة المملكة على الصعيد الاستثماري التجاري، انطلاقًا من قيم الوزارة التي تصيغ عملية التبادل التجاري بين مملكة البحرين والدول والمنظمات على نحو متميز ومؤثر، مواصلةً لمسيرة الصدارة والريادة على الساحة الدولية.


وأفادت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أن هذا التعاون سيكون باكورة المزيد من الشراكات المتنامية، لإثراء العمل المؤسساتي بين مؤسسات مملكة البحرين وقطاعاتها وضمان استمراريته على المدى البعيد دعمًا للحركة التطويرية التي تشهدها جهات المملكة الخاصة والعامة، الذي سيتكلل إن شاء الله بمزيد من النجاحات في الفترة القريبة المقبلة.


كما قدمت سعادة وكيل وزارة الخارجية خالص شكرها وتقديرها لسعادة السيد أمين أحمد العريض، الرئيس التنفيذي لشركة "إدامة"، على الجهود المثمرة الداعمة للتعاون بين الوزارة والشركة، مثمنةً الدور المسؤول الذي تمثله "إدامة" في الاقتصاد البحريني.


الجدير بالذكر أن شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" تعتبر من أكبر شركات التطوير والتنفيذ العقاري الرائدة في مملكة البحرين، حيث تقدم خدمات في الابتكار المعماري والعقاري والبيئي على المستوى المحلي والدولي.


ن.ف/خ.س


بنا 0814 جمت 15/05/2019