رئيس جمهورية ليتوانيا يتسلم أوراق اعتماد سفير مملكة البحرين في فيلينوس المقيم في باريس

  • article

فيلنيوس في 14 نوفمبر/ بنا / تسلّم فخامة الرئيس جيتاناس نوسيدا (Gitanas NAUS?DA)، رئيس جمهورية ليتوانيا، أوراق اعتماد الدكتور محمد عبدالغفار عبدالله كسفير فوق العادة مفوّض لمملكة البحرين لدى جمهورية ليتوانيا، مقيم في باريس، وذلك خلال حفل أقيم في مقر القصر الرئاسي بالعاصمة فيلينوس، اليوم.


وبهذه المناسبة، نقل السفير تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى فخامة الرئيس الليتواني وتمنياتهم لحكومة وشعب جمهورية ليتوانيا بدوام التقدم والازدهار.


وأكّد حرصه على أن يعمل، بوصفه أول سفير بحريني معتمد لدى جمهورية ليتوانيا، على تشييد علاقات ثنائية قائمة على التعاون على كافة الأصعدة السياسية والدبلوماسية والثقافية، لاسيما على الصعيد الاقتصادي، بالاستناد إلى ما تتميّز به مملكة البحرين من حيث موقعها الاستراتيجي في منطقة الخليج العربي.


من جانبه، هنّأ السيد نوسيدا السفير بمناسبة تعيينه، مؤكّداً له بأنه سيلقى كل الدعم لإنجاح مهام عمله الدبلوماسي.


وعلى هامش الزيارة، التقى السفير محمد عبد الغفار عبدالله، في مقرّ وزارة الخارجية، بالسيد ليناس لينكيفيشوس (Linas LINKEVI?IUS) وزير خارجية ليتوانيا، وبالسيد نيريس جرماناس (Neris GERMANAS) نائب وزير الخارجية، وكذلك بالسيدة ديانا ميكيفيشيين (Diana MICKEVI?IEN?) مديرة إدارة أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.


كما اجتمع السفير في وقت سابق مع السيد نيلاس تانكيفيشيوس (Neilas TANKEVI?IUS) مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية، حيث سلّمه نسخة من أوراق اعتماده كسفير مملكة البحرين المعيّن لدى جمهورية ليتوانيا. وقد تمنّى السيد تانكيفيشيوس كل التوفيق لسعادة السفير في مهامه الجديدة.


ع إ ح/م خ


بنا 1601 جمت 14/11/2019