الكويت تؤكد ضرورة الاحتكام للآليات القضائية الدولية وتسوية المنازعات بالطرق السلمية

  • article


نيويورك  في 12 أكتوبر/ بنا / أكدت دولة الكويت ضرورة الاحتكام إلى الآليات القضائية الدولية وتسوية المنازعات بالطرق السلمية، مطالبةً المجتمع الدولي بمضاعفة الجهد لتقديم المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة الشعوب المتضررة والمنكوبة.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) كلمة دولة الكويت في اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ألقاها السكرتير الأول في وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة صالح الهران، حيث أكد خلالها حرص بلاده على الاهتمام البالغ بتعزيز سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي.

ورحب الهران بما جاء في تقرير الأمين العام للدورة ال74، لافتا الى ضرورة العمل والالتزام به لضمان تعزيز سيادة القانون، وكذلك التزام الدول الأعضاء والهيئات الرئيسية للأمم المتحدة بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه والقانون الدولي.

واشار الى أن الكويت تتمتع بنظام دستوري ديمقراطي يخضع الجميع لاحترامه وسيادته، ويكفل لهم حقوقهم وواجباتهم دون تمييز بين الأفراد في الحقوق والواجبات، حيث أصدرت بلاده قانونا بشأن حماية الوحدة الوطنية ينص على حظر الكراهية أو ازدراء أي فئة من فئات المجتمع أو عرق أو جماعة أو لون او أصل او مذهب ديني او التحريض على عمل من اعمال العنف لهذا الغرض.

ولفت الهران الى ان الكويت تحظى بقانون بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات الالكترونية، وقانون تنظيم الاعلام الإلكتروني، بالإضافة إلى مجموعة من القوانين التي تنص على فرض عقوبات لكل من يخالف قانون حماية البيئة لمواجهة التحدي المشترك بشأن تغير المناخ والمحافظة على البيئة.