المستشار بن هندي ينقل مباركة جلالة الملك المفدى لإشهار (الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين)

  • article

المنامة في 13 أغسطس/ بنا / ترأس مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة سعادة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي اجتماع الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين الذي عقد بحضور جميع  المؤسسين للجمعية للنقاش حول النقاط الهامة التي كانت مدرجة على جدول الاعمال ومن بينها انتخاب رئيسا لمجلس ادارة الجمعية.

وفي بداية الاجتماع نقل بن هندي للأعضاء المؤسسين للجمعية مباركة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لتأسيس الجمعية وتمنيات جلالته لهذا الصرح الرياضي الجديد بالتوفيق والنجاح في المهام الموكلة له والعمل على تقوية الحركة الرياضية البحرينية.


واشاد بن هندي باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدعم الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين وحرص سموه على تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للجمعية واعضاءها في سبيل تأسيسها لتكون جامعة للرياضيين، مثنيا على الجهود الطيبة التي بذلها وزير العمل والتنمية الاجتماعية سعادة السيد  جميل بن محمد علي حميدان ووزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد والتي اثمرت عن تسهيل كافة الاجراءات الادارية والفنية لتأسيس الجمعية.


وبين بن هندي أن الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين ستكون جامعة للرياضيين باعتبارها كيانا هاما وستعمل الجمعية وجميع اعضائها في سبيل المحافظة على وحدة الرياضة البحرينية وتقديم الافكار والمقترحات التي تساهم في الارتقاء بالرياضة البحرينية وستكون داعما للجهات الرسمية والاهلية القائمة على تطوير الحركة الرياضية البحرينية وصولا الى تحقيق تطلعات منتسبي الرياضة.


كما ناقش المجتمعون البنود المدرجة على جدول الاعمال وتم الاتفاق بالإجماع على اختيار معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري الدائم للجنة الاولمبية البحرينية ليكون رئيسا فخريا للجنة البحرينية للرواد الرياضيين وذلك عطفا على الجهود الكبيرة التي بذلها "هرم الرياضة" في سبيل تطوير الرياضة البحرينية وباعتباره يحمل ارثا رياضيا وطنيا كبيرا.


وبارك جميع الاعضاء المؤسسين للجمعية اختيار سعادة السيد صالح  بن عيسى بن هندي المناعي ليكون رئيسا لمجلس ادارة الجمعية حيث وافق بن هندي على ترؤس مجلس ادار الجمعية، مثمنا  الثقة الكبيرة من قبل جميع الاعضاء المؤسسين، مؤكدا لهم أن هذه الثقة الغالية ستكون دافعا للعمل على تحقيق أهداف الجمعية التي ستكون جامعة وحاضنة لجميع الرياضيين في المملكة وبذل كل الجهود من أجل تحقيق تلك الاهداف الداعمة للرياضة ومكوناتها.


بعدها شرع المجتمعون في اختيار وتشكيل اعضاء مجلس الادارة حيث تم الاتفاق على تشكيل المجلس على النحو التالي: ابراهيم يوسف الدوي نائبا للرئيس، الدكتور عبدالمجيد مفيز الامين العام، محمد اسماعيل الامين المالي، وعضوية كل من خميس محمد المقلة، عبدالوهاب ناصر العسومي، يعقوب يوسف اللحدان، توفيق الصالحي، حسن زليخ، ناصر محمد، محمد لوري.


وتم خلال الاجتماع اختيار مستشارا للجمعية حيث تم الاتفاق على اختيار الدكتور عبدالرحمن احمد سيار مستشار للجمعية وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة والخبرة الواسعة التي يتمتع لها والتي ستشكل اضافة للجمعية بالإضافة الى جهوده الكبيرة في متابعة كافة المراحل الادارية قبل اشهار الجمعية وصولا الى قيام الجمعية واشهارها بصورة رسمية.


بعدها تم انتخاب رؤساء اللجان العاملة وجاء التشكيل على النحو التالي : لجنة التسويق: سعادة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي، خميس محمد المقلة، اللجنة الرياضية: يعقوب يوسف اللحدان، حسن زليخ، لجنة العلاقات العامة: ناصر محمد ناصر، لجنة العضوية: ابراهيم يوسف الدوي، لجنة البرامج والفعاليات توفيق صالحي رئيسا للجنة  الاعلام: الدكتور عبد المجيد مفيز، كما تم الاتفاق على تأجيل اختيار اللجان المتبقية للاجتماع المقبل.


وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية ارسال برقيات شكرا وتقدير الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، وسعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد على دعمهم الكبير واهتمامهم بإشهار الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين.


وتم خلال الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة بتحقيق أهداف الجمعية كما وردت تلك الاهداف في النظام الاساسي للجمعية والتأكيد على تفعيلها ووضعها في حيز التنفيذ.

وناقش المجتمعون أشكال العضويات التي ستتضمنها الجمعية والتي وردت في النظام الاساسي وهي عضوية عاملة، عضوية منتسبة، عضوية شرفية، كما تم الاتفاق على استكمال تشكيل العضويات في الاجتماع المقبل ووضع الشروط والمعايير لها.


وفي نهاية الاجتماع تم الاطلاع على الرسائل الواردة للجمعية من قبل سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية الخاصة بإشهار الجمعية، ورسالة التهنئة من قبل رواد الرياضة العربية بمناسبة تأسيس الجمعية .


ل.ب/و.ش


بنا 1008 جمت 13/08/2019