لدى لقاء سموه طلبة الدفعة العشرين من برنامج المنح الدراسية العالمية .. سمو ولي العهد: نسعى دائما الى تأمين فرص ومستقبل أفضل لأبنائنا

  • article
  • article
  • article

المنامة في 21 ابريل / بنا / أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن الاستثمار في الشباب البحريني هو هدف استراتيجي نعمل دوماً لتحقيقه عبر المبادرات والبرامج والخطط المختلفة، مشيراً سموه إلى أننا نسعى دائماً إلى تأمين فرص ومستقبل أفضل لأبنائنا. منوهاً بأن الشباب هم محور التنمية وأساسها الذي يجب أن توجه إليه الاستراتيجيات والخطط تحقيقاً لتطلعات ورؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


وأشار سموه إلى أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يعد برنامجاً رائداً وطموحاً تم إطلاقه منذ عشرين عاماً بهدف تمكين الشباب علمياً ومعرفياً وتدريبياً والذي كان لمخرجاته أثر كبير في الإسهام بمواصلة تحقيق الأهداف التنموية للمملكة عبر المراكز المختلفة التي تبوأها المنتسبون للبرنامج بعد تخرجهم، متمنياً للدفعة الحالية والدفعات اللاحقة مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات تصب في نجاح البرنامج وخدمة الوطن.


جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر الرفاع اليوم طلبة الدفعة العشرين وأولياء أمورهم وأعضاء مجلس إدارة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، حيث هنأ سموه الطلبة على اختيارهم ضمن هذه الدفعة، مشيدًا بما أثبتوه من قدرات وما ظهروا به من روح عالية من التنافسية تمكنوا بها من اجتياز سلسلة التقييم والاختبارات المؤهلة لبعثات البرنامج.


وأشاد سموه بالمنجزات التي حققها البرنامج طوال مسيرته، وما يبذله الطلبة الملتحقون بالمؤسسات الاكاديمية العالمية من جهود حثيثة للوصول للنجاح وما يعكسونه من صورة مشرقة لمملكة البحرين ولشبابها المتطلع دوماً لاكتساب الخبرات والمهارات، متمنياً للقائمين على البرنامج دوام التوفيق والنجاح في تحقيق اهداف البرنامج، مثنياً سموه على الدور الذي تقوم به المؤسسات الداعمة لصندوق البرنامج والذي كان له الأثر في تحقيق الطلبة للنجاحات عبر الدفعات المتتالية. 


وقد أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء الطلبة الفائزين بالبعثات لعام 2019، وتضم الدفعة العشرون من الطلبة الفائزين كلاً من:


عبدالله موسى علي من مدرسة الشويفات الدولية - البحرين
علي فاروق العكري من مدرسة سانت كريستوفر
ياسمين نبيل نورالدين من مدرسة ابن خلدون الدولية
زين محمد زينل من مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية
أحمد ابراهيم علي من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الثانوية للبنين
أحمد حسين سلمان من مدرسة النعيم الثانوية للبنين
حسن طارق القصاب من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الثانوية للبنين
فاطمة محمد عبدالله من مدرسة سـار الثانوية للبنات
لين مازن النسور من مدرسة المعرفة الثانوية للبنات
سارة سعيد محمد من مدرسة المحرق الثانوية للبنات


وتم اختيار الطلبة الفائزين ببعثات سمو ولي العهد لعام 2019 من ضمن 420 متقدما بحرينيا من المدارس الثانوية الخاصة والحكومية داخل وخارج البحرين المستوفين لشروط التقديم وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية، بالإضافة إلى نتائج امتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT ونتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والدورة في النقد الفكري التي نظمها البرنامج خلال مرحلة الترشيح العام الماضي.


والجدير بالذكر أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يتيح للطلبة حرية اختيار التخصصات التي يرغبون بها من الجامعات التي يحصلون على القبول فيها وقدم البرنامج 187 بعثة لطلبة البحرين من جميع شرائح المجتمع بناءً على كفاءتهم الأكاديمية منذ تأسيسه في عام 1999 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.


 
م.ف.ق/خ.س


بنا 1124 جمت 21/04/2019