سمو رئيس الوزراء يحضر احتفال السفارة التايلندية باليوم الوطني‎

  • article

المنامة في 5 ديسمبر/  بنا / لدى تشريف سموه للاحتفال باليوم الوطني التايلندي، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، أن علاقات التعاون الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة تشهد تطورا مستمرا يزداد رسوخا يوما بعد أخر.


وأعرب سموه عن خالص تهانيه لصاحب الجلالة الملك "ماها فاجير الونجكورن" ملك مملكة تايلند الصديقة والجنرال "برايوت تشان أوتشا" رئيس وزراء مملكة تايلند والشعب التايلندي الصديق بالعيد الوطني، متمنيا سموه للمملكة الصديقة وشعبها استمرار التقدم والازدهار.


وقال سموه:" إننا حرصنا اليوم على المشاركة في هذا الاحتفال، لنؤكد عمق الروابط التي تجمعنا بمملكة تايلند وشعبها الصديق، والذين يجمعنا بهم تاريخ طويل من الصداقة والتعاون، ورغبة منا أن نشاركهم في أفراحهم".


وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد حضر الاحتفال الذي أقامته سفارة مملكة تايلند الصديقة لدى مملكة البحرين مساء اليوم بفندق كراون بلازا بمناسبة اليوم الوطني لمملكة تايلند، حيث كان في استقبال سموه سعادة السيد "تانيس نا سونغلا" سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين والسفراء المعتمدين لدى المملكة وعدد من رجال الصحافة والاعلام والمدعوين.


وبهذه المناسبة، أشاد سموه بما وصلت إليه علاقات التعاون بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة من مستويات متقدمة في شتى المجالات، وهو ما يعكس تميز العلاقات بين البلدين الصديقين وما يجمع بينهما من تفاهم واحترام متبادل.


وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تطوير مجالات التعاون مع مملكة تايلند الصديقة وفتح آفاق جديدة في شتى القطاعات بما يعزز من الشراكة القائمة بين البلدين ويلبي التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


واستذكر سموه الزيارة  الناجحة التي قام بها الجنرال برايوت تشان أوتشا رئيس وزراء مملكة تايلند الصديقة إلى مملكة البحرين العام الماضي، والتي أسفرت عن العديد من النتائج التي عززت من العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.


وأشاد سموه بالدور الذي يقوم به أبناء الجالية التايلندية في مملكة البحرين في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة، مؤكدا سموه أنهم يحظون بكل الاحترام والتقدير على المستويين الرسمي والشعبي.


من جانبه، أعرب السفير التايلندي عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تشريف سموه للاحتفال، مشيدا بما يوليه سموه من اهتمام على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على توسيع مجالات التعاون مع مملكة البحرين وتقويتها بالشكل الذي يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.


م.ف.ق/س.ي


بنا 1651 جمت 05/12/2018