جلالة الملك المفدى يستقبل قائد القيادة المركزية الامريكية

  • article

المنامة في 18 أغسطس / بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في قصر الصافرية هذا اليوم ، الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية بمناسبة زيارته للبلاد .

ورحب صاحب الجلالة ، بقائد القيادة المركزية الأمريكية ، وأكد على عمق العلاقات الإستراتيجية والشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين منذ عقود طويلة ، والمبنية على الثقة والإحترام والتنسيق المشترك ، مشيداً جلالته بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي لاسيما في  الميادين العسكرية والدفاعية لتحقيق كل الأهداف والتطلعات المشتركة. 

وأثنى جلالة الملك المفدى على الدور الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية ، بالتعاون مع الدول الحليفة الشقيقة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين ، منوهاً  بجهود الجنرال كينيث ماكينز لتطوير التعاون البحريني الأمريكي في المجال العسكري والدفاعي .

وأكد جلالة الملك المفدى حفظه الله أن مملكة البحرين تقدر هذا الموقف من الولايات المتحدة الأمريكية الذي يؤدي إلى أمن وأستقرار المنطقة ، وردع التهديدات التي تواجهها ، وأن هذا الموقف لطالما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية ، مؤكداً جلالته أن مملكة البحرين ستقوم بدورها في هذا العمل المشترك لتأمين الممرات الدولية للتجارة والطاقة وحرية الملاحة في المنطقة .

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية والدولية وبخاصة تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة .

ومن جانبه ، أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى وإعتزازه بجهوده جلالته في توثيق روابط الصداقة التاريخية وتعزيز التعاون العسكري مع بلاده ، مشيداً بالدور الحيوي لمملكة البحرين وإسهاماتها  في خدمة السلام والإستقرار الإقليمي والعالمي ،
وقد أقام حضرة صاحب الجلالة ، مأدبة عشاء تكريماً لقائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق .