سمو الشيخ خالد بن حمد: هدفنا وضع البحرين على خارطة الملاكمة العالمية

  • article

المنامة في 21 سبتمبر / بنا / برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت مساء يوم أمس منافسات بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، والتي نظمها الاتحاد البحريني للملاكمة .



وشهدت البطولة، حضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف، وعدد من المسؤولين بالقطاع الرياضي، وعدد من المدعويين ومحبي وعشاق رياضة الملاكمة.



وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "لقد أطلقنا رؤيتنا الهادفة لدعم رياضة الملاكمة، والتي تتضمن تشكيل فريق وطني قادر على المشاركة المشرفة في مختلف البطولات القارية والدولية والمنافسة على إحراز المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية. وقد ضمنا هذه الرؤية مشاركة الملاكمة البحرينية في الأولمبياد. ونهدف من خلال هذه الرؤية لتعزيز الحضور البحريني على خارطة الملاكمة العالمية".



وأضاف سموه: "ثقتنا كبيرة بالمجلس البحريني للألعاب القتالية "BCSC" برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة في وضع الآليات والخطط الداعمة لرفع مستوى اتحادات الرياضات القتالية المنضوية تحت مظلة المجلس لاسيما اتحاد الملاكمة، بما ينعكس إيجابيا على تنفيذ أهداف رؤيتنا للنهوض برياضة الملاكمة ودفعنا لتكون على مستوى متقدم، تلبي تطلعاتنا لإحراز نتائج مميزة تضاف لسلسلة النتائج التي حققتها الرياضات القتالية للرياضة البحرينية".



وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمستوى التنظيمي المتميز، كما أشاد سموه بالمستويات الكبيرة التي قدمها الملاكمون المشاركون من المنتخبين البحريني والكويتي في هذه البطولة، والذي انعكس بصورة واضحة على نجاح هذا الملتقى الرياضي، مقدرا سموه في الوقت ذاته جهود الاتحاد البحريني للملاكمة برئاسة السيد علي كازروني وطاقم العمل باللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير لهذه البطولة.



وقد أسفرت نتائج بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، عن تفوق المنتخب البحريني للملاكمة على شقيقه المنتخب الكويتي بمجموع الفوز بـ5 نزالات مقابل 4 نزالات. فقد فاز المنتخب البحريني في فئة SCHOOL BOY وزن 43 كيلوجرام، بعد فوز الملاكم علي بوخلف على حساب الملاكم الكويتي محمد العنزي. وفي فئة الشباب وزن 46 كيلوجرام، فاز الملاكم الكويتي راشد فواز على حساب الملاكم سيد فاضل، وفي الفئة ذاتها وزن 60 كيلوجرام، فاز الملاكم الكويتي محمد حذافه على الملاكم مهدي محمد، وفي نفس الفئة وزن 80 كيلوجرام، فاز الملاكم الكويتي خالد الرشود على حساب الملاكم أسامة قاسم. وفي وزن الكبار وزن 52 كيلوجرام، فاز الملاكم بلال محمد على حساب الملاكم الكويتي حمود المطيري، وفي الفئة ذاتها، فاز الملاكم يوسف البلوشي على حساب الملاكم الكويتي حمود ضاري، وفاز الملاكم سيد علي على حساب الملاكم الكويتي محمد عبدالرحمن، وفاز الملاكم عبدالله فضل على حساب الملاكم الكويتي عبدالله العنزي وفاز الملاكم دينيس لابيتوف على حساب الملاكم الكويتي عبدالرحمن العنزي.



سلم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عبدالله فضل جائزة أفضل ملاكم في بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، بعد المستوى المميز الذي قدمه الملاكم خلال نزاله أمام الملاكم الكويتي عبدالله العنزي، والذي انتهى بفوز الملاكم عبدالله فضل.



م.ف.ق/م.ا.ب



بنا 1356 جمت 21/09/2019