أمين مجلس التعاون يجتمع مع كبير المستشارين العسكريين البريطانيين لشؤون الشرق الأوسط

  • article

الرياض في 10 اكتوبر / بنا / اجتمع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض اليوم ، مع معالي الفريق الركن السير جون لوريمير كبير المستشارين العسكريين لشؤون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة، والوفد المرافق له.


وتم خلال الاجتماع استعراض علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في كافة المجالات وخاصة في مجال التعاون الدفاعي و العسكري، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع السياسية والأمنية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وسلم الفريق الركن السير جون لوريمير إلى الأمين العام وسام أكاديمية ساندهيرست الملكية العسكرية التي تخرج منها معاليه في عام 1973، حيث عبر الأمين العام عن امتنانه وتقديره للإدارة العليا في أكاديمية ساندهيرست على هذه المبادرة الطيبة، مشيداً بالمستوى الرفيع الذي تتحلى به كمؤسسة تعليمية عسكرية وما تتميز به من كفاءة عالية في الانضباط والتأهيل والتدريب. 


حضر الاجتماع سايمون كوليز سفير المملكة المتحدة لدى المملكة، والملحق العسكري في السفارة البريطانية العميد ديفيد راسل بارسونز، والوفد المرافق.


م.ف.ق/س.ي


بنا 1348 جمت 10/10/2018