الأمين العام لمجلس التعاون :القمة العالمية للحكومات تهدف إلى الارتقاء بحياة الإنسان

  • article

دبي في 10 فبراير/ بنا / برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شارك الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في افتتاح الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي بدأت أعمالها في دبي اليوم، بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات من 30 منظمة دولية.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية.

وقد عبر الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في تصريح بالمناسبة عن اعتزازه بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي أصبحت منصة عالمية بالغة الأهمية، مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة دولة الامارات لانتظام هذه القمة واستمرارها نظرا لما اكتسبته من سمعة ومكانة عالية على المستوى الدولي، باعتبارها تهدف الى الارتقاء بحياة الانسان أينما كان من خلال البحث عن حلول وأفكار بناءة لمواجهة كافة التحديات المستقبلية.

ونوه الأمين العام بالمنتديات المتخصصة التي ستقام ضمن أعمال القمة والمتعلقة بمختلف الجوانب المرتبطة بتحسين حياة الانسان من خلال استشراف مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل، ومستقبل الصحة وجودة الحياة، والبيئة والتغير المناخي، والتعليم وسوق العمل ومهارات المستقبل، والتجارة والتعاون الدولي، والمجتمعات والسياسة، والاعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

وقال إن القمة العالمية للحكومات باتت اليوم أحد أهم المؤتمرات الدولية، وهي تعبر عن اهتمام حكومة دولة الامارات بالإسهام في البحث عن حلول وأفكار مستقبلية للقضايا المعاصرة والتحديات التي تواجه العالم.  


ع.ر/م خ

بنا 1506 جمت 10/02/2019