مجلس التنمية الاقتصادية ينظم القمة الاولى لتكنولوجيا العقار الخليجية

  • article
  • article

المنامة في 12 سبتمبر / بنا / ينظم مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع شركة هيكسيجن القمة الاولى لتكنولوجيا العقار الخليجية 2019 ، في 17 سبتمبر، وتحظى برعاية شركة (ديار المحرق)، وبدعم عدد من الشركاء وهم RICS، JLL، Arabnet.


ويأتي انعقاد هذه القمة في ظل المساعي التي يبذلها مجلس التنمية الاقتصادية لجعل المملكة بيئة داعمة للأعمال المعتمدة على التكنولوجيا، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سعت المملكة إلى توفير الدعم الأولي للشركات الناشئة والمستثمرين الساعين للاستفادة من المزايا التنافسية التي تتيحها البحرين، كما يركز مجلس التنمية الاقتصادية جهوده في دعم عدد من المجالات التي تعمل على تيسير تأسيس ومزاولة الأعمال، إذ تحظى المملكة بجميع الإمكانيات التي ستساهم في دعم قطاع التكنولوجيا العقارية الصاعد.


وقال السيد علي مرتضى مدير إدارة التطوير العقاري والسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية: "توفر منطقة الشرق الأوسط فرصًا عديدة أمام أبرز القيادات والشركات في قطاع التكنولوجيا العقارية، مع وجود حزمة مشروعات إنشائية بحجم أكثر من تريليون دولار أمريكي، وتعتبر مملكة البحرين بما تحظى به من إمكانيات ومزايا تنافسية البوابة المثلى أمام المشاريع في هذا القطاع الصاعد للدخول في المنطقة".


وستجمع القمة عددًا من أبرز القيادات والخبراء في القطاع العقاري والتكنولوجيا العقارية خلال انعقادها على مدى يوم واحد، سيتم خلاله تسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تتيحها الحلول التكنولوجية في مجال العقارات، كما سيتيح هذا الحدث الفرصة لتطوير العلاقات بين الشركات وممثلي قطاعات الأعمال، وسيوفر الفرصة للتفاعل مع شركات التكنولوجيا الفائقة الدولية. 


ومن المتوقع أن يحضر هذه القمة مشاركون من 20 دولة مختلفة يمثلون المجالات المتنوعة في قطاع العقارات ومنهم مسؤولو الحكومة والمطورون والمستثمرون وقيادات التكنولوجيا. وستشهد إصدار تقرير بحثي لـشركة (هيكسيجن)، الذي يسلط الضوء على مدى استعداد قطاعات الصناعة لاعتماد التكنولوجيا، وسبل تجسير الفجوة من خلال التواصل بشكل شامل مع احتياجات القطاع العقاري وصناعة التكنولوجيا المتقدمة من أجل دعم تطوير قطاع يدعم تطبيق التكنولوجيا في المجال العقاري.


ومن جانبه قال السيد جابريت سيذي الرئيس التنفيذي لشركة هيكسيجن: "دأب القطاع العقاري على تبني الحلول التكنولوجية على مستوى مساوٍ لما قامت به الصناعات التقليدية الأخرى، حيث اتخذت البحرين الخطوات المثلى لخلق الفرص أمام الشركات التكنولوجية والشركات العقارية للانخراط والتعاون في ما بينها بصورة بناءة، وستوفر هذه القمة منصة لدعم الجهود والمساعي كما أنها ستعمل على تشجيع نمو تكنولوجيا العقار في المنطقة".


ويمكن لرواد الأعمال والمستثمرين الراغبين في المشاركة التسجيل على www.proptechtime.com.




أ.ا.ش/خ.س


بنا 0906 جمت 12/09/2019