مصرف البحرين المركزي يحتفل بالمرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل

  • article

المنامة في 02 ديسمبر/ بنا / احتفل مصرف البحرين المركزي بيوم المرأة البحرينية الذي يُقام هذا العام تحت شعار «المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل»، وذلك بحضور محافظ المصرف السيد رشيد محمد المعراج، والمدراء التنفيذيين، والمدراء، وموظفات وموظفي المصرف.


واستضاف المصرف الدكتورة عائشة فؤاد بوشقر، رئيس قسم هندسة الحاسوب بكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين للحديث عن دور المرأة البحرينية في التعليم العالي، وبيان واقع مشاركة وتنافسية المرأة البحرينية في مجال التدريس الجامعي، والبحث الأكاديمي وعلوم المستقبل.


وبدأ الاحتفال بكلمة للمحافظ، استهلها بتهنئة المرأة البحرينية في يومها، كما أشاد سعادته بدور صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها في تعزيز مكانة المرأة، وإبراز دورها في دعم عجلة التنمية الوطنية، وتمكينها في مختلف المجالات.


وأشاد المحافظ بحضور المرأة البحرينية القوي والمؤثر في قطاعي التعليم العالي وعلوم المستقبل، ودورها في كافة المجالات مثل البحث العلمي، والعمل الأكاديمي، والتكنولوجيا المالية.


وأضاف أننا نفخر بإنجازات المرأة البحرينية، وتميزها في مختلف المجالات، مؤكدًا على اعتزاز المصرف بالمستوى الرفيع لموظفاته وعملهن الدؤوب، كما أن المصرف يعمل باستمرار على التطوير والتأهيل الوظيفي لموظفيه انطلاقًا من مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك في ظل التطورات التكنولوجية المستمرة في القطاعات المصرفية والمالية.


هذا وقد شاركت الدكتورة عائشة بوشقر مسيرتها العلمية والمهنية، حيث انها حاصلة على شهادة دكتوراه في الهندسة الكهربائية والالكترونية من جامعة ساوثهامبتون في المملكة المتحدة، وهي زميلة أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة، ومدير مشروع اصدار الشهادات الرقمية على منصة البلوك تشين، كما أنها عضو مهم في العديد من المنظمات الدولية مثل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وهيئة الحوسبة الآلية، وجمعية نظم المعلومات.



م.ع.ج/ع ذ


بنا 1539 جمت 02/12/2019