المنتخب البحريني يواجه تايلند في المهمة الثانية في كأس اسيا 2019

  • article



ابوظبي في 9 يناير / بنا / يخوض منتخب البحرين الوطني الأول لكرة القدم يوم غد الخميس عند 2 ظهرا بتوقيت البحرين (3 عصرا بتوقيت الإمارات)، لقاء الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس آسيا 2019، وذلك أمام منتخب تايلند، على آل مكتوم بنادي النصر في إمارة دبي بالإمارات.


ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة منتخب الهند برصيد 3 نقاط، يليه منتخب البحرين والإمارات بنقطة لكليهما، وأخيرا تايلند بلا نقاط، في حين يلتقي يوم غد أيضا منتخبا الإمارات والهند.


وتعد المباراة مهمة لمنتخب البحرين في إطار التأهل إلى دور الـ 16، خاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام الإمارات.


وينص نظام التأهل عن المجموعات إلى دور الـ 16 على ترشح مباشر لصاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، فيما يترشح أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث من أصل 6 منتخبات.

وبالعودة إلى المباراة، فإن مدرب الاحمر البحريني ميروسلاف سكوب يهدف لتحقيق بداية إيجابية تقربه من الوصول إلى الدور الثاني، رغم صعوبة تايلند الذي يدخل بروح معنوية مختلفة بعد إقالة مدربه بعد الجولة الأولى.


ولن تكون المباراة سهلة على منتخب البحرين الذي يسعى لكسب 3 نقاط مهمة في مباراة تعد مفترق طرق نحو الوصول للدور التالي.


الخسارة الكبيرة التي تعرض لها منتخب تايلند في الجولة الافتتاحية لا تعتبر مقياسا، فهو يسعى للتعويض وتجديد آماله في الحصول على بطاقة مؤهلة للدور الثاني، إلا أن منتخب البحرين سيدخل بالتأكيد من أجل تحقيق وتضم قائمة الاحمر البحريني للبطولة 23 لاعبا هم: سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.


واختتم منتخب البحرين تحضيراته الإعدادية لمواجهة منتخب تايلند، وذلك بخوضه مران أخير على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون.

وشهد التدريب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائب الرئيس للشؤون الفنية سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، وأعضاء مجلس الإدارة:عارف المناعي، عبدالرضا حقيقي، محمد الحمادي، صالح البلوشي وسلطان السويدي.


 



ت.و/خ.أ


بنا 1358 جمت 09/01/2019