مملكة البحرين تشارك في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني

  • article

ابوظبي في 18 يونيو/ بنا / شاركت مملكة البحرين في اجتماع الدورة ١٦ لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور سعادة السفير عبدالعزيز محمد العيد مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية، والتي عقدت اليوم في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


وخلال الاجتماع أكد سعادة السفير عبدالعزيز محمد العيد في كلمته حرص مملكة البحرين على دعم منتدى التعاون العربي الصيني، موضحًا بأن مملكة البحرين استضافت عددًا من الفعاليات كالدورة الثالثة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في العام ٢٠٠٨، وندوة التعاون العربي الصيني في المجال الإعلامي في العام ٢٠١٠م، ومهرجان الفنون الصينية في مارس من العام ٢٠١٢م.


وجدد دعم وتأييد مملكة البحرين لمبادرة (الحزام والطريق)، مشيرا إلى أنه تم التوقيع في عام ٢٠١٨ على مذكرة تفاهم لتعزيز المبادرة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، معربا عن اعتزازه وتقديره لمسار علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وما تتسم به من متانة وقوة، منوها بأن تم الاحتفال هذا العام بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وخلال الاجتماع استعرض الجانبان العربي والصيني أهم الانجازات التي تحققت، في إطار الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، والتي عقدت في بكين  10 يوليو 2018.


هذا وقد صدر عن الاجتماع توصيات رحبت بإعلان مملكة البحرين تدشين مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في مارس ٢٠١٨م، كما تناولت آخر التطورات والمستجدات على الساحة السياسية العربية والصينية.


ع.ر/خ.أ


بنا 1724 جمت 18/06/2019