رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني: المرأة شريك أساسي في مجال التطور التشريعي

  • article

المنامة في 6 ديسمبر / بنا / أشاد رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشار نواف عبدالله حمزة بالإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في شتى المجالات في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والتي تعكس مدى حضورها الفعال وما تقدمه من إسهامات في مسيرة البناء الوطني.


جاء ذلك خلال حفل أقامته الهيئة بمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية والذي خصص هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي.


وأكد المستشار نواف عبدالله حمزة أن النجاح الذي حققته المرأة في الانتخابات النيابية والبلدية للعام 2018 وبالتزامن مع يوم المرأة البحرينية قدم نموذجًا لما وصلت له المرأة البحرينية من مستوى متقدم في كافة القطاعات ومنها في مجال المشاركة السياسية، وذلك بكفاءة وجدارة في ظل الرعاية والدعم من المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى. 


وقال  أن مملكة البحرين حققت العديد من المنجزات في مجال التطور التشريعي والعمل البلدي نظراً لرسوخ التجربة الديمقراطية التي أرسى دعائمها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، قائلا أن المرأة شريك أساسي في هذا المجال حيث وجدت المرأة البحرينية الأرضية الخصبة للعمل والعطاء في ظل المشروع الإصلاحي. 


وفي نهاية الاحتفالية قام رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني بتكريم المستشارات ومنتسبات الهيئة بهذه المناسبة، مشيداً بدورهم ومساهمتهم الفعالة في الارتقاء بعمل الهيئة في المجال القانوني.


م.ف.ق/م.ح.


بنا 1637 جمت 06/12/2018