سفير البحرين لدى رومانيا يشارك في مجموعة عمل (عملية وارسو) المعنية بانتشار الصواريخ

  • article

بوخارست في 16 نوفمبر/ بنا / شارك سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية رومانيا المقيم في برلين في مجموعة عمل "عملية وارسو" المعنية بانتشار الصواريخ بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية بولندا في قصر البرلمان في مدينة بوخاريست بجمهورية رومانيا.

وافتتح الورشة سعادة السيد دان نيكوليسكو وزير الدولة بوزارة خارجية جمهورية رومانيا وسعادة السيد كريستوفر فورد مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة السيد نانسي لانغ وكيل وزارة خارجية جمهورية بولندا.


وأعرب سعادة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله في مداخلته عن شكره لجمهورية رومانيا لاستضافتها هذه الورشة بالشراكة مع الولايات المتحدة وبولندا، والتي تعد من النتائج مهمة للاجتماع الوزاري الذي عقد في فبراير الماضي بمدينة وارسو، مشيرا لاستضافة مملكة البحرين مجموعة عمل حول أمن الملاحة البحرية والجوية والتي عقدت في تاريخ21 و22 أكتوبر 2019.


كما أكد سعادة السفير أهمية الحد من تهريب الصواريخ إلى المليشيات مثل الحوثيين وحزب الله وغيرها من المليشيات التابعة لإيران، وهو الأمر المخالف لقرارات الشرعية الدولية بشأن الصواريخ، مشددا على ضرورة العمل معاً من أجل وقف جميع الانتهاكات التي تتم في هذا المجال. 




م.ف.ق/و.ش


بنا 1124 جمت 16/11/2019