رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تبحث مع الرئيس التنفيذي لتمكين التعاون المشترك لإنجاح مشاركة البحرين في إكسبو 2020 دبي

  • article

المنامة في 17 يونيو/ بنا / استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين)، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك لتحقيق المشاريع الثقافية التي تعزز مكانة البحرين الحضارية بين الدول.


وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية تعاون مختلف المؤسسات من أجل الارتقاء بالحراك الثقافي البحريني، متوجّهة بالشكر إلى الدكتور إبراهيم جناحي لوقوفه الدائم إلى جانب الثقافة ودعم مؤسسة تمكين المستمر لأنشطة وبرامج ومشاريع هيئة البحرين للثقافة والآثار.


وتطرق الاجتماع إلى إمكانيات التعاون ما بين الجهتين من أجل إنجاح مشاركة البحرين في إكسبو 2020 دبي القادمة، حيث أوضحت معالي رئيسة الهيئة أن المشاركة في إكسبو 2020 دبي تعد فرصة هامة لإعطاء ملايين الزوار الفرصة لاستكشاف عراقة الحضارة والثقافة المحلية. وقالت معاليها إن نجاح البحرين في إكسبو ميلانو 2015م وحصول المملكة على التقدير والإشادة الدولية، ينعكس على جهود الهيئة وشركائها في التحضير للمشاركة في إكسبو 2020 دبي، حيث سيقدّم جناح البحرين الوطني مضموناً استثنائياً يوضّح دور البحرين وخصوصيتها في صناعة الفرص وتعزيز التنمية المستدامة، وهو ما يحاكي شعار الإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل". 


من جهته أشاد الدكتور إبراهيم جناحي بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في تعزيز موقع البحرين على خارطة الدول المنتجة للثقافة والمستقطبة للنشاط الحضاري، معرباً عن إعجابه بمستوى مشاركات هيئة الثقافة في المحافل الدولية المختلفة وقدرتها على تمثيل مملكة البحرين بالطريقة المثلى. وأبدى الدكتور جناحي استعداده للتعاون مع الهيئة لإنجاح مشاركة البحرين في إكسبو 2020 دبي بما يروّج لثقافة البحرين وحضارتها ويعكس مكانتها الإقليمية والعالمية في المجال الثقافي.


م.ا.ب/م خ


بنا 1405 جمت 17/06/2019