البحرين تحتفل غدا باليوم الرياضي الوطني

  • article

المنامة في 11 فبراير / بنا / تشهد مملكة البحرين يوم غد الثلاثاء حدثا وطنيا، تتحول فيه كافة مدن وقرى المملكة بمختلف المحافظات إلى ملاعب رياضية احتفالا بالنسخة الثالثة من يوم البحرين الرياضي الذي حدد له أن يقام 12 فبراير هذا العام 2019 تحت شعار "بحريني رياضي".


 واستجابة لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص نصف يوم عمل لمزاولة النشاط الرياضي في كافة الوزارات والهيئات الحكومية احتفالا باليوم الرياضي الوطني، فإن معظم الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص والمدارس الحكومية والخاصة والأندية والاتحادات والمراكز الشبابية تعتزم إطلاق حزمة من البرامج والفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة للموظفين والمواطنين والمقيمين من الصباح حتى المساء لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضيا وصحيا واجتماعيا ويعزز مفهوم الرياضة للجميع ويحقق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.


 بدورها أنهت اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي برئاسة د. عبدالرحمن صادق عسكر جميع الترتيبات النهائية للإحتفال باليوم الرياضي وتحديدا برامج القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية بالقرب من ستاد البحرين الوطني والتي ستكون مفتوحة وعامة لجميع المواطنين والمقيمين من كلا الجنسين.


 القرية الرياضية الرئيسية ستفتح أبوابها أمام الجمهور من الساعة 3 ظهرا على أن تقام أولى الفعاليات بانطلاق سباق الدراجات الهوائية، يليه الساعة 4:15 سباق جري الألوان، وتضم القرية العديد من المرافق التي تجتذب كافة اطياف الأسرة صغارا وكبارا حيث تحتوي على ركن خاص للمطاعم، وركن للمحاضرات التوعوية، وركن خاص لألعاب الأطفال، ومسرح عام للفقرات والعروض الموسيقية، واستوديو خاص لتلفزيون البحرين، بالإضافة إلى مكان مخصص لممارسة مختلف الرياضات مثل كرة الطاولة، ركوب الخيل، الموروث الشعبي، رياضات ذوي الإعاقة، كرة السلة (3x3)، سبارتن، التربية البدنية، كروس فيت، فنون القتال المختلطة، كرة القدم الأمريكية، كما يوجد معرض للأسر المنتجة ومصلى ومقر للإستعلامات مع تواجد المسعفين.


 كما تضم القرية الرياضية العديد من الفعاليات المتميزة مثل الاستشارات الطبية المجانية، عروض رياضية مسرحية، تخفيضات لزوار القرية على عدد من المنتجات، ومسابقات رياضية متعددة، والكثير من أوجه الترفيه الأخرى المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى وجود جوائز وسحوبات كبيرة للجمهور.


 وستقوم اللجنة الأولمبية البحرينية الجهة الرئيسية المشرفة على تنظيم يوم البحرين الرياضي بإقامة يوم رياضي لموظفيها بالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بنادي المنامة منذ الصباح الباكر.


ت.و/ع ع


بنا 1147 جمت 11/02/2019