أحدث احصائية.. إصابات كورونا حول العالم تجاوزت 1.5 مليون.. والوفيات أكثر من 87 ألف

  • article

واشنطن في 9 أبريل / بنا / أظهرت أحدث احصائية أمريكية أن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، قد أصاب أكثر من 1.5 مليون شخص وقتل أكثر من 87 ألفا حول العالم.


وأفادت الاحصائية الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وأوردتها شبكة "سي ان ان"، أن الولايات المتحدة سجلت وحدها نحو 425 ألف حالة إصابة حتي الآن، وهي الأولى عالميًا من حيث إجمالي عدد الإصابات.


وحسب الإحصائية توفي في الولايات المتحدة 14,529 شخصًا بسبب فيروس كورونا لتصبح الثانية عالميًا في حصيلة الوفيات بعد إيطاليا، التي سجلت أكثر من 17 ألف حالة وفاة، في حين جاءت إسبانيا ثالثة بوفيات طالت ما يزيد عن 14 ألف شخص.


وقال باحثون أمريكيون إن ذروة الوباء لم تأت بعد، وأن الولايات المتحدة ستصل إلى أعلى رقم يومي للوفيات في غضون الأحد المقبل، وفقًا لنمذجة معهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن في سياتل. لكن بالمقابل هناك بعض الأخبار الجيدة، حيث تُظهر النمذجة أن عدد الأشخاص الذين سيموتون من فيروس كورونا أقل مما كان متوقعًا في السابق.


وقدر معهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن، الثلاثاء، أن حوالي 82 ألف شخص سيموتون بسبب كورونا بحلول أغسطس المقبل. ويوم الأربعاء، تم تخفيض هذا التقدير إلى 60415 شخص.


م ح