الأولمبية تقيم حفل تخرج الفوج الثاني لدبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة

  • article

المنامة في 23 مايو / بنا / أقامت اللجنة الأولمبية البحرينية مساء الجمعة الماضي حفل تخرج الفوج الثاني لدورة الإدارة الرياضية المتقدمة والتي أقيمت على مدار عام كامل بتنظيم من الأكاديمية الأولمبية بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي، وذلك في الحفل الذي أقيم بنظام الاتصال المرئي بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد محمد حسن النصف ومدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه والمحاضرين والدارسين في أول حفل تخرج تقيمه مؤسسة رياضية محلية عن بعد  في ظل تفشي جائحة كورونا.


واشاد الأمين العام للجنة الاولمبية في كلمة له بجهود موظفي الأكاديمية الأولمبية والمحاضرين والدارسين، مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية في استقطاب افضل الدورات العلمية لتأهيل كوكبة من الإداريين والمدربين القادرين على تبوأ مهام العمل الإداري في المؤسسات الرياضية.


وأكد النصف أن تحول الرياضة إلى صناعة وفق توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تتطلب وجود كوادر إدارية على أعلى المستويات، وهو ما تقوم اللجنة الأولمبية بتنفيذه من أجل تخريج كوكبة من الإداريين المتسلحين بالعلم والمعرفة، مؤكدا على أهمية اختيار افضل الطاقات والكفاءات الإدارية لتولي مسئولية الإدارة الرياضية في مؤسساتنا المحلية لتحقيق الجودة المطلوبة، متمنيا لكافة المشاركين التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.


وبدوره، عبر د. نبيل طه عن سعادته بتخريج الدفعة الثانية من الدورة لتكون مملكة البحرين أول دولة في الشرق الأوسط تخرج دفعتين من دورة الإدارة الرياضية المتقدمة  بمشاركة ثلاثة دارسين من خارج البحرين وهم السيدة حسناء الغامدي وعبدالله البقيعي من المملكة العربية السعودية والسيد راشد خميس الساعي من دولة الإمارات العربية المتحدة.


وأضاف طه بأن اللجنة الأولمبية تفتخر بتدريس هذه الدورة بالتعاون مع نخبة من أفضل المحاضرين مشيدا بدعم الأمين العام وجهود دائرة العلاقات العربية والدولية وموظفي الأكاديمية الأولمبية، كما أثنى على تطبيق تجربة التعلم عن بعد والتي وجه الأمين العام بتطبيقها قبل الجائحة لتقودنا الظروف إلى تطبيقها لاحقا بعدما اقيمت عدة دورات ضمن البرنامج الوطني للمدربين.


وشمل الحفل مداخلات وكلمات لبعض الدارسين أشادوا فيها بجهود اللجنة الأولمبية في تدريس هذه الدورة وما بذله القائمون على الأكاديمية الأولمبية والمحاضرين من عطاء اثمر عن تخرجهم من الدورة بنجاح، كما تضمن الحفل فيديو قصير تناول لمحة عامة وتقريرا متلفزا عن دورة الإدارة الرياضية المتقدمة.


ع ذ