رئيسة مجلس النواب ترأس اجتماع المجموعة البرلمانية الجيوسياسية العربية في مدريد

  • article
  • article
  • article
  • article
  • article

مدريد في 25 نوفمبر/ بنا / ترأست معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب، رئيسة وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، اجتماع المجموعة البرلمانية الجيوسياسية العربية، الذي عُقد اليوم الخميس في العاصمة الإسبانية مدريد، على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد، والاجتماعات المصاحبة.


وشهد الاجتماع حضور السيد دوارتي باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، إلى جانب عددٍ من رؤساء وممثلي البرلمانات الخليجية والعربية.


وأكدت رئيسة مجلس النواب أن السلطة التشريعية تحرص على بناء علاقات استراتيجية وطيدة مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة، وبما يُسهم في توحيد المواقف والرؤى تجاه القضايا والموضوعات المشتركة، مشيرة إلى أنّ ذلك يُترجم النَّهج السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في الانفتاح والتعاون المستمر مع الدول.


ولفتت معاليها إلى أنَّ السلطة التشريعية استطاعت ترسيخ دورها ومكانتها في مختلف المحافل البرلمانية، من خلال مشاركاتها الفاعلة، وحضورها الإيجابي في الاجتماعات والمؤتمرات البرلمانية، مؤكدة السعي المستمر، لإبراز منجزات مملكة البحرين في المجالات كافة، وما تحقق من جهود وطنية ثرية استنارة بالتوجيهات الملكية السامية، والتعاون المثمر بين السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب، والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.


وأشارت رئيسة مجلس النواب إلى أنَّ التنسيق المتواصل بين البرلمانات العربية، والحرص على بحث ومناقشة الدور الذي تضطلع به المجالس التشريعية تجاه مختلف الموضوعات، يُجسد وحدة العمل البرلماني، ويؤكد على ما يجمع الدول العربية من أواصر وروابط أخوية متينة.


وخلال الاجتماع، أطلع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي أعضاء المجموعة البرلمانية الجيوسياسية العربية على استراتيجية الاتحاد الجديدة للفترة من 2022 – 2026، وتطلعات الاتحاد خلال الأعوام المقبلة.


يشار إلى أنَّ وفد الشعبة البرلمانية المشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، يضم كلًا من أصحاب السعادة: جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، النائب محمد عيسى العباسي، هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى، النائب عبدالله الذوادي، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.


ع ب/م.ا.ب


بنا 1805 جمت 25/11/2021