لجنة رياضات الموروث الشعبي تشارك في اليوم الرياضي البحريني

  • article

المنامة في 11 فبراير / بنا / قررت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث المشاركة في اليوم الرياضي البحريني الذي تقام فعاليته يوم غد الثلاثاء في المنطقة المحاذية لاستاد البحرين الوطني بالرفاع. 


وسيتم في الركن الخاص بمسابقة تحدي الموروث تعريف الزوار والرياضيين على هذه المسابقة الجديدة التي جاءت بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الذي وجه لإقامة هذه المسابقة للتعريف بالمهن الشعبية القديمة التي مارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر.


كما سيتم خلال المشاركة باليوم الرياضي شرح طريقة المشاركة بالمسابقة وطريقتها عبر مراحلها المختلفة، إضافة إلى كيفية التسجيل فيها واستقبال الراغبين بالتسجيل في المسابقة.


وتقام مسابقة تحدي الموروث في شهر مارس المقبل على سواحل المحافظة الشمالية.


وتبذل اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث جهودا كبيرة سعيا منها للتحضير الأمثل لتنظيم هذه المسابقة، حيث أطلقت اللجنة شعار البطولة خلال المرحلة الماضية.


ودشنت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث حسابا خاصا بالمسابقة في تطبيق التواصل الاجتماعي "انستغرام" باسم (tahadi.almawrooth@) ، كما قررت اللجنة إطلاق وسم إلكتروني (هاشتاق) بعنوان "يلا نتحدى"، وذلك لتشجيع الشباب البحريني على المشاركة في مسابقة تحدي الموروث إيمانا من اللجنة المنظمة بأهمية نشر ثقافة المهن القديمة التي عمل فيها الآباء والأجداد.


وسيتم إطلاق رابط إلكتروني لتسجيل المشاركين تطبيقا للسياسة الخضراء بعدم استخدام الورق والتي تطبقها المؤسسات الرياضية البحرينية بداية من عام 2019 تنفيذا لرؤى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. 


ت.و/س.ي


بنا 1229 جمت 11/02/2019