الأمين العام للجنة الأولمبية يشارك في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية

  • article

المنامة في 28 مارس/ بنا / شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد محمد حسن النصف في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية والذي أقيم أمس عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وبحضور ممثلي اللجان الأولمبية في مختلف دول العالم وذلك لمناقشة المستجدات الخاصة بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020.


وتم خلال الاجتماع بحث الموعد الجديد لإقامة أولمبياد طوكيو 2020 حيث تقرر أن يتم تحديد الموعد في غضون الأسابيع القليلة القادمة وذلك على ضوء المشاورات التي ستجري بين الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة للألعاب والاتحادات الرياضية الدولية واللجان الوطنية الأولمبية ومختلف الأطراف المعنية بالروزنامة الرياضية الدولية للسنة المقبلة.


واقترح شهر ديسمبر المقبل موعدا مبدئيا لانطلاق التصفيات التأهيلية، كما تم التأكيد على اعتماد كل الرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية والذين بلغت نسبتهم 57%، فيما سيتم التنسيق مع الاتحادات الدولية والقارية لتعديل مواعيد بعض البطولات المقرر لها أن تقام العام المقبل 2021.


كما سيتم التباحث مع الاتحادات الرياضية لإعادة النظر في معايير التأهل التي سيتم اعتمادها للرياضيين الذين لم يتأهلوا إلى الأولمبياد والذين تشكل نسبتهم 43%، والتأكيد على مواصلة دعم برامج التضامن الأولمبي وخاصة المنح الموجهة للرياضيين لغاية الموعد الجديد لدورة الألعاب الأولمبية.


خ.أ