وزير شؤون الشباب والرياضة لـ (بنا): إنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين تجسيد لرؤية ناصر بن حمد للارتقاء بمستوى الرياضات الجماعية بين شباب البحرين

  • article

المنامة في 12 سبتمبر / بنا / أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، أن إبرام وزارة شؤون الشباب والرياضة اتفاقية مع بنك البحرين والكويت اليوم الخميس يعتبر باكورة اتفاقيات تمويل ودعم مبادرة إنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين التي أعلن عنها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لتكون تجسيدًا لرؤية سموه في الارتقاء بمستوى الرياضات الجماعية بين شباب البحرين. 


وكشف الوزير المؤيد أن 8 مؤسسات مالية و 4 شركات اتصالات أبدت حرصها على المشاركة بتمويل ودعم مبادرة إنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين، إضافة إلى العديد من الشركات العقارية والمقاولات والتجارة العامة.


وتوقع الوزير المؤيد في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن يتم تغطية كامل تكاليف إنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين وإبرام جميع اتفاقيات الدعم المالي مع الشركات والبنوك بحلول الربع الأول من العام المقبل 2020، لافتًا إلى أن المحافظة الشمالية قد تحصد العدد الأكبر من الملاعب في فرجانها بحكم كثافتها السكانية الأعلى على مستوى الشباب، خاصة وأن معيار التوزيع سيعتمد على الكثافة السكانية الشبابية في كل محافظة. 


جاء ذلك على هامش توقيع الوزير المؤيد اتفاقية مع الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت BBK رياض ساتر، يقوم بموجبها البنك بتمويل ودعم إنشاء عدد من الملاعب في عدد من فرجان البحرين، بما يهدف إلى توفير بيئة مناسبة للشباب وفئات المجتمع من أجل ممارسة الرياضة في بيئة مثالية، إضافة الى دعم الأندية الوطنية والمنتخبات وتزويدها بالعديد من المواهب الرياضية.


وأوضح الوزير المؤيد أن تكلفة إنشاء كل ملعب تعتمد على عنصرين هما: نوع اللعبة الرياضية وحجم الملعب، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء أكبر ملعب تصل إلى 25 ألف دينار، فيما تبلغ تكلفة إنشاء أصغر ملعب 12 ألف دينار.


وبين الوزير المؤيد أنه سيتم التركيز في ملاعب فرجان البحرين على 4 رياضات هي: كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد والكرة الطائرة، منوهًا إلى أن الوزارة تفضل إقامة المزيد من الملاعب ذات الاستخدامات المتعددة لأكثر من رياضة لخدمة أكبر شريحة ممكنة من الشباب.  


وأضاف الوزير المؤيد : "بنك البحرين والكويت تواصلوا مع وزارة شؤون الشباب والرياضة وكانوا سباقين في حرصهم على رعاية ودعم قطاع الشباب والرياضة، وهناك اقبال كبير على دعم مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد من اعداد ضخمة من الشركات الوطنية، والتي يثبت تاريخ مملكة البحرين مساهماتها الجليلة في رفعة شباب الوطن". 


من جانبه، ثمن رياض ساتر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد بإنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين، التي ستسهم في صقل المواهب الرياضية في فرجان البحرين، كما تشكل فرصة إيجابية لاكتشافها، مما سيؤدي الى تطوير جميع الالعاب وبالأخص كرة القدم الرياضة الأولى في مملكة البحرين.


وبين ساتر ان مبادرة الشيخ ناصر سيكون لها آثار إيجابية كثيرة ولها ابعاد مؤثرة على الأجيال القادمة من شبابنا الرياضي الواعد.




أ.ا.ش/خ.س


بنا 1009 جمت 12/09/2019