تنظيم سوق العمل: تخفيض رسوم العمل 50% وإعفاء القطاعات الأكثر تأثرًا لمدة ثلاثة أشهر

  • article

  المنامة في 30 يونيو / بنا / وفقاً لقرارات مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبتوجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لدعم دور القطاع الخاص، وبخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، للحفاظ على نموها المستدام في ظل تداعيات جائحة كورونا (كوفيد - 19)، أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن تخفيض رسوم العمل الشهرية ورسوم إصدار وتجديد تصاريح العمل بنسبة 50%  لمدة ثلاثة أشهر بدءًا من الاول من يوليو 2020.

 كما أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن إعفاء من رسوم العمل للقطاعات الاقتصادية الاكثر تأثرًا من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك لمدة ثلاثة أشهر بدءًا من الاول من يوليو 2020.

 وأكدت الهيئة أن هذه القرارات من شأنها دعم وإسناد القطاعات الاقتصادية من خلال توفير السيولة المالية اللازمة لمؤسسات القطاع الخاص، كما أنها تمنح القطاع قدرة التغلب على الصعوبات الاقتصادية التي خلفتها تداعيات فيروس كورونا على دول العالم أجمع.

 وشددت الهيئة على أنها لن تتوانى في اتخاذ أي قرارات من شأنها دعم القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل عملها وقدرتها على تجاوز هذه التداعيات.

م ف / ع ع