رياضات الموروث الشعبي تعتمد آلية المشاركة في برنامج السارية

  • article

 المنامة في 21 ابريل / بنا / اعتمدت رياضات الموروث الشعبي آلية المشاركة في برنامج المسابقات السارية والذي يبث خلال أيام شهر رمضان المبارك ويختص بالموروث الشعبي البحريني.

ويبث السارية عبر تلفزيون البحرين بصفة يومية طيلة ايام الشهر الفضيل وحتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد، حيث يبث البرنامج على الهواء مباشرة من القرية التراثية في عسكر وذلك برعاية شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو".

ويمكن للراغبين بالاشتراك في البرنامج الذي يقدم جوائز نقدية قيمة، تسجيل بياناتهم الشخصية عبر الموقع الإلكتروني الخاص في البرنامج (www.alsarya.tv)، حيث سيتم التواصل مع المشاركين هاتفيا بعد اختيارهم عن طريق قرعة إلكترونية.

ويواجه المشترك الذي يتم الاتصال فيه ثلاث مراحل من الأسئلة المتعلقة بالموروث الشعبي البحريني، يفوز بمبالغ نقدية حال الإجابة عن كل سؤال في المراحل الثلاث.

ويأتي برنامج السارية بتوجيهات كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بهدف إحياء التراث الوطني وإشاعة مفاهيم وقيم الموروث البحريني المتنوع بكافة أشكاله، إذ يعتبر البرنامج بديلا عن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي تم إلغاؤه بسبب الأوضاع الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا "كوفيد 19" وقرار الدولة بمنع التجمعات العامة.

ويقوم على برنامج السارية الذي ينطلق بشراكة مميزة بين رياضات الموروث الشعبي ووزارة شؤون الإعلام، طاقم متكامل بقيادة السيد عيسى المطوع رئيس قناة البحرين الأولى، بينما يعد البرنامج الباحث محمد جمال، فيما يقدمه الثنائي حسن محمد ونيلة جناحي بمعية الفنانة سلوى بخيت الشهيرة ب "أم هلال"، على أن يخرج البرنامج الثنائي عبد العزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي. 


وشهدت الأيام الأخيرة إقامة البروفات النهائية للبرنامج الذي يبث من القرية التراثية في منطقة عسكر وهي قرية تحتوي على مبانٍ تجسد معالم البحرين التراثية قديمًا.


ع ذ