وكيل الأشغال يطلع على أحدث تقنيات معالجة المياه

  • article

المنامة في 8 نوفمبر /بنا/ بحث وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، مع وفد من شركة التحلية والمعالجة للمياه (تحلية) المختصة بتحلية المياه ومعالجتها، التعاون في مجال الصرف الصحي.


وخلال الاجتماع استعرضت الشركة مشاريعها وخبراتها في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تحسين عمليات المعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحي باستخدام تقنيات حديثة ونظام مطور (MABR – Membrane Aeration Bioreactor) لرفع جودة وكفاءة المعالجة فيها. 


واكد الخياط أن الوزارة تبحث عن حلول سريعة وبناءه في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تحسين جودة المياه المعالجة وزيادة سعة محطات المعالجة لمعالجة المواد العضوية، مشيراً إلى أن هذه التقنية تعد أحد الحلول العاجلة لمعالجة مشكلة زيادة تدفقات مياه الصرف الصحي على المحطات، خاصة وان هذه التقنيات تساعد في عمليات التهوية دون اللجوء الى تغييرات في البنية التحتية بالإضافة الى سهولة التشغيل والصيانة وبتكلفة معقولة.


وجرى الاجتماع بحضور مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي المهندس شوقي جمعة المنديل ورئيس قسم مياه الصرف الصحي المعالجة المهندس صلاح المطوع.





ع - م/خ.س


بنا 0936 جمت 08/11/2019