هواوي تعلن عن أحدث هواتفها الخالي تماماً من تطبيقات غوغل

  • article

ميونيخ في 20 سبتمبر/ بنا / كشفت شركة التكنولوجيا الصينية "هواوي"، يوم الخميس، عن أحدث هواتفها الذكية، سلسلة "ميت 30"، التي ستكون خالية تماما من تطبيقات "غوغل" الأمريكية الشائعة، مثل متصفح "كروم" وتطبيق الفيديوهات "يوتيوب"، ما سيحد من جاذبيتها عند المستهلكين، وفق ماذكرته وكالة انباء وإذاعة "سبوتنيك".


وأعلنت "هواوي" عن سلسلة "ميت 30"، في حدث أقيم في مدينة ميونيخ بألمانيا، والتي تتكون من هاتفي "هواوي ميت 30" و"هواوي ميت 30 برو".


ويضم "هواوي ميت 30" 3 كاميرات خلفية، بينما "هواوي ميت 30 برو" يحتوي على 4 كاميرات خلفية، بينما يتميز كلاهما بشاشة منحنية 90 درجة حول حوافه الطويلة، من أجل الحصول على تأثير بلا حدود.


وتحتوي الهواتف الجديدة على ميزات، منها أنها تعمل من دون لمس، وذلك بفضل تقنية "التحكم الذكي بالإيماءات"، بالإضافة إلى تقنية "الشاشة المتعددة"، التي تتيح مطابقة واجهة الهاتف مع شاشة الكمبيوتر، بحيث تصبح شاشة واحدة، من أجل إجراء عمليات نسخ الملفات بكل سهولة.


وتبدأ أسعار الهواتف الجديدة من 880 دولارا، ويتوافر في 4 ألوان، هي الأسود والفضي والأرجواني الكوني والأخضر الزمردي.


وأكدت "هواوي" في المؤتمر، أنه أمام الحظر الأمريكي، فإن هواتف "هواوي ميت 30" ستستخدم تطبيق "آب غاليري" كبديل، والذي يحتوي على حوالي 45 ألف تطبيق، مقارنة بمتجر "غوغل" الأمريكي، الذي يضم 2.7 مليون تطبيق.


م.ا.ب


بنا 2214 جمت 19/09/2019