سمو الشيخ ناصر بن حمد يدخل أجواء بطولة العالم للرجل الحديدي

  • article

كونا في 11 اكتوبر / بنا / يدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أجواء بطولة العالم للرجل الحديدي يوم غد الجمعة مع اقتراب الموعد للسباق الذي سيقام السبت القادم للبطولة العالمية التي يشارك فيها أكثر من 3000 مشارك وذلك في كونا بالولايات المتحدة الأمريكية.


وسوف يختتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تدريباته الاستعدادية مع الفريق البحريني المكون من سموه ومحمد القيس وخالد بوعلاي وميكيل كالاهورا الذي تأهل من بوابة الصين، بينما تأهل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومحمد القيس وخالد بوعلاي من بوابة البحرين عبر بطولة الرجل الحديدي للشرق الأوسط والتي أقيمت في ديسمبر الماضي.


وشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني في الاجتماع الفني الخاص بالبطولة الذي عقد بمقر اللجنة المنظمة. وشهد الاجتماع الفني حضور كبير من المشاركين وقد تم الرد على كافة الاستفسارات التي طرحت من جانب المتسابقين.


ومن المنتظر ان يسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني معدات السباق، حيث سيتم تسليم المعدات من قبل اللجنة المنظمة للبطولة وسوف يتواجد جميع المشاركين في موقع اللجنة.

كما يعقد يوم غد الجمعة الاجتماع الأخير مع اللجنة المنظمة، ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع تواجد العديد من المشاركين من أجل وضع النقاط الأخيرة.


وكانت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرجل الحديدي قد اعتمدت مسارات السباق الثلاث التي سيمر بها المشاركون في البطولة لتكون البداية من السباحة والتي دائما ما تكون مثيرة للغاية مع الحضور الجماهيري الغفير الذي يحرص على التواجد بالقرب من منصة السباحة بالإضافة الى التغطية التلفزيونية وسيكون المتسابقون على موعد لقطع مسافة السباق البالغة 3.86 كيلومتر في البحر الموازي للمنطقة الساحلية السياحية وستتواجد فيها التيارات المائية بكثرة.


وبعد الانتهاء من اختبار السباحة سيتوجه المتسابقون الى تحدي آخر هو الدراجة لمسافة 180.2كيلومتر حيث سيشق المتسابقون طريقهم الى الشمال على طول الطريق السريع الذي سيكون مليء بتغير المسار فيه ليمر المتسابقون بعدها بالساحل الشمالي والغربي للجزيرة والتي من المتوقع أن تختلف فيه سرعة الرياح.


وستكون المحطة الاخيرة هي الجري لمسافة 42.2 كليو متر والتي ستكون هي الاخرى على الطريق السريع المحاذي وسيمر المشاركون في السباق بمنحدرات ومرتفعات في الساحل الشمالي والغربي للجزيرة وستكون هناك رياح مختلفة ستؤثر على المتسابقين وستشكل تحدي آخر لهم ليصلوا الى الجولة الاخيرة من السباق وهي جولة النصر.


وتشهد بطولة الرجل الحديدي بكونا بالولايات المتحدة الأمريكية تواجد العديد من أبطال العالم في رياضة الرجل الحديدي، حيث يعتبر تواجدهم مكسب كبير للبطولة خصوصاً أنهم يعطون الحافز للعديد من المشاركين، ويحقق النجاحات الجديدة.

من جهة اخرى، واصل توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات عقد الاجتماعات مع اللجنة المنظمة من أجل نقل السباق على الايستريم وهو النقل الالكتروني.


وسيكون النقل الالكتروني انطلاقاً من الساعة السابعة وخمس دقائق مساء يوم السبت بتوقيت البحرين فيما سيكون التصوير الخاص لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الساعة السابعة والنصف، وسيستغرق النقل قرابة 9 ساعات متواصلة، مع العلم بأن النقل التلفزيوني المباشر لن يكون متواجداً.

 وعنوان الرابط :http://facebook.com/imbahrain703




ت.و/و.ش


بنا 0932 جمت 11/10/2018