استئناف موسم ناصر بن حمد للموروث البحري غداً

  • article

المنامة في 12 أغسطس / بنا / يستأنف موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري يوم غد بإقامة مسابقة الهير متمثلة في استخراج المحار بالطريقة التقليدية، وذلك على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. 


وكان من المفترض أن يقام كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة الجمعة الماضي، إلا أن المسابقة تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية وذلك حفاظا على سلامة المشاركين. 


واستقبلت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، مشاركة أكثر من 120 مشاركا في الأسبوع الثاني من المسابقة. 


وتبدأ المسابقة عند الساعة السابعة صباحا، حيث تتحرك القوارب بالمتسابقين لمدة خمس ساعات في عرض البحر لاستخراج المحار، إذ يفوز أصحاب المراكز العشرة الأولى في البطولة. 


وينص قانون المسابقة على فوز المتسابق الذي يجمع أكبر وزن من اللؤلؤ المستخرج من المحار بصرف النظر عن العدد، حيث تقوم اللجنة باستلام اللؤلؤ الخاص بكل متسابق بعد استخراجه من المحار ثم وزنه من قبل الطواش المعين من اللجنة قبل إعلان النتيجة في اليوم التالي عقب اعتمادها من اللجنة المنظمة.


وتختتم مسابقة الهير باستخراج المحار التقليدي السبت المقبل السابع عشر من أغسطس الجاري على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة. 


وتبذل اللجنة المنظمة جهودا كبيرة في تجهيز منتزه خليفة بن سلمان بالحد وهو الموقع المخصص لإقامة موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.


م.ف.ق/خ.أ


بنا 1209 جمت 12/08/2019