عضو بلدي المحرق الكعبي يؤكد سلامة الأضاحي.. ومسلخ الحالة يستقبل 300 رأس في الساعات الأولى من صباح يوم العيد

  • article

المحرق في 11 أغسطس/ بنا / أكد عضو المجلس البلدي بمحافظة المحرق عبدالعزيز ثامر الكعبي ورئيس مشروع الأضاحي بجمعية الحد الخيرية، سلامة كافة الأضاحي التي وردت لمسلخ الحالة بالمحرق، مشيرًا إلى أن المسلخ قام بذبح قرابة 300 رأس في الساعات الأولى من صباح يوم العيد.


وأشار الكعبي إلى إقبال المواطنين من المضحين على الحضور المبكر للمسلخ والذي كان على أهبة الاستعداد قبل صلاة العيد، لافتا إلى أن كل صاحب أضحية كان يقوم بمتابعة عملية الذبح؛ بينما يتم وضع الأضاحي الأخرى في ثلاجات التبريد لحين توزيعها.


كما أوضح عضو المجلس البلدي أن المسلخ يشرف عليه طبيبان بيطريان، تابعان لوزارة الأشغال وشؤون  البلديات والتخطيط العمراني، ولم تكتشف أضاح مريضة أو غير صالحة للذبح أو الأكل. 


من جانبه أوضح الدكتور هاشم عمر مسؤول الجودة والكشف البيطري بوزارة الأشغال وشؤون  البلديات والتخطيط العمراني، أن المسلخ بدأ في استقبال الأضاحي صبيحة يوم العيد وتم الكشف الحي على الأضاحي والتأكد من سلامتها.


وقال مسؤول الجودة والكشف البيطري إن عملية ذبح الأضاحي قد بدأت مباشرة بعد صلاة العيد حيث كانت الاستعدادات قد أجريت قبل ذلك واستلم المضحون ذبائحهم بحسب الأسبقية.


ن.ع


بنا 1526 جمت 11/08/2019