التربية تبدأ تنظيم الزيارات الطلابية الميدانية لـ30 قطاعاً رسمياً وأهلياً

  • article

المنامة في 22 سبتمبر / بنا / بدأت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، تنفيذ برنامج الزيارات الطلابية الميدانية للمواقع ذات الصلة بمعالم مملكة البحرين التاريخية والحضارية، وكذلك الأماكن المرتبطة بالخدمات الحكومية والمجتمعية، وذلك تزامنا مع انطلاقة العام الدراسي الحالي 2019-2020م.


 وكانت الإدارة قد أنهت إعداد خطة البرنامج الذي يستمر طوال العام الدراسي، مع مراعاة مواعيد الامتحانات والعطلات الرسمية، بالتنسيق مع 30 قطاعا رسميا وأهليا بالمملكة. 


 وحرصت الإدارة على ربط البرنامج بالمناهج الدراسية ذات الصلة بتعزيز قيم التربية للمواطنة، وتعريف الطلبة بتاريخ وحاضر مملكة البحرين، وبالخدمات الحكومية على مستوى الأمن وخدمة المجتمع، وكذلك الخدمات التعليمية، إضافة الى تغطية زيارات المواقع الرسمية والأهلية المتنوعة لتعزيز معارف وخبرات الطلبة، وتشمل مجالات عدة، مثل التاريخ الوطني، والتاريخ الإسلامي، وشؤون المرأة، والخدمات الخيرية، والتعليم والتدريب، والإعلام، والاقتصاد، والبيئة.


 الجدير ذكره أن هذا البرنامج تنفذه إدارة العلاقات العامة والإعلام في سياق تواصلها مع مختلف فئات الجمهور بما يخدم العملية التعليمية، حيث يمثل أولياء أمور الطلبة عاملا محفزا في إنجاح هذه الزيارات عبر تعاونهم مع الإدارات المدرسية لتشجيع أبنائهم وبناتهم الطلبة على زيارة مثل هذه المواقع.


ل.ب/ع ع


بنا 1215 جمت 22/09/2019