صقارو البحرين يحققون إنجازات غير مسبوقة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

  • article

  الرياض في 13 ديسمبر/ بنا / حقق صقارو مملكة البحرين إنجازات غير مسبوقة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث سجل عدد من الصقارين نتائج مميزة.


 وحققت مملكة البحرين شوطين مختلفين للمحترفين والملاك الدوليين عن طريق الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري والصقار سلمان حسن البلوشي، وعبر الصقر "طوفان".


 وتمكن الصقار المتألق محمد الهاجري من تحقيق المركز الأول في الشوط التاسع المخصص للمحترفين الدوليين فئة حرار شواهين فروخ وقرانيس، بعد أن قطع الطير المسافة في زمن يبلغ (20.019 ثانية).


 وفي الشوط ذاته، استطاع الصقار الهاجري نفسه من إحراز المركز الثاني عن طريق الصقر "جلمود S20" بزمن يبلغ (20.961 ثانية).


 وعلى مستوى الشوط السادس عشر فئة حرار شواهين فروخ وقرانيس، أحرز الصقار سلمان البلوشي قائد فريق "BHR" المركز الأول في هذا الشوط المخصص للملاك الدوليين وذلك عبر الصقر "H2" الذي قطع المسافة في زمن يبلغ (20.539 ثانية).


 كما استطاع الصقار حمد سعد النعيمي من تحقيق المركز الثالث في شوط الجيرات المخصص للملاك الدوليين، وذلك بواسطة الصقر "موفق" الذي قطع المسافة في زمن يبلغ (17.839 ثانية).


 وبهذه المناسبة، أشاد السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بهذه النتائج المميزة التي حققها صقارو مملكة البحرين في واحدة من أهم بطولات الصقور بالمنطقة، مشيدا بالمستويات القوية التي قدمها الصقارون والتنافس الشريف الذي تحقق في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور والذي يعكس تطور رياضات الصقور في البحرين بفضل الاهتمام المتزايد من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.


ع ر