سيئول تعزز ميزانيتها الدفاعية لردع تهديدات بيونغيانغ

  • article

سيئول في 14 أغسطس/ بنا / ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن بلادها تخطط لإضافة رادارين إضافيين أرضيين للإنذار المبكر المضاد للصواريخ، وبناء ثلاث مدمرات مزودة بنظام إيجيس على مدار السنوات الخمس المقبلة، في محاولة لاكتشاف واعتراض الصواريخ القادمة من كوريا الشمالية.


ونقلت وكالة (يونهاب) بياناً للوزارة قلت فيه : " كوريا الجنوبية تتفوق على كوريا الشمالية في الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من حيث النوعية والكمية وسنعزز من قدراتنا للاعتراض الواسع ضد أنواع جديدة من الصواريخ الباليستية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا".


وكانت الخطة واحدة من المشاريع الرئيسية التي كشفت عنها الوزارة في مخططها الدفاعي لخمس سنوات للفترة بين عامي 2020 و2024، وسط مخاوف متزايدة بشأن تزايد قدرات كوريا الشمالية الصاروخية في أعقاب سلسلة من تجارب إطلاق القذائف التي زعمت بيونغ يانغ أنها أسلحة جديدة.


وتدعو الخطة الخمسية إلى إنفاق 290.5 ترليون وون (239.88 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 7.1% على أساس سنوي على مدى السنوات الخمس المقبلة.


وأشارت الوزارة إلى أن 103.8 ترليون وون من بين المجموع ، ستخصص لتحسين القدرات الدفاعية والبقية البالغة 186.7 ترليون وون سيتم إنفاقها على إدارة الدفاع.


وبموجب الخطة، تسعى الوزارة إلى إنفاق 34.1 ترليون وون لمشاريع تهدف إلى "تأمين قدرات الردع الاستراتيجية" ضد تهديدات الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.



م.ا.ب/ع ذ

بنا 1333 جمت 14/08/2019