في إطار الموسم الثقافي "أروم من الأيام" .. الكاتب المصري سيد جبيل يناقش الأنظمة العالمية على الساحة الدولية في بيت عبد الله الزايد لتراث البحرين الصحفي

  • article

المنامة في 15 يناير/ بنا / يستضيف بيت عبد الله  الزايد لتراث البحرين الصحفي، الكاتب والصحافي المصري سيد جبيل، ضمن الموسم الثقافي "أروم من الأيام" لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، لمناقشة "عالم يتغير: نظام عالمي يتداعى ونظام جديد يتشكل، محاولة لفهم ما يجري على الساحة الدولية"، وذلك يوم الاثنين الموافق17  يناير 2022، عند الساعة الثامنة مساءً.


يذكر أن سيد جبيل، كاتب صحفي وصانع محتوى مصري، خريج كلية الألسن جامعة عين شمس حيث تخصص باللغة الإنجليزية. يملك جبيل قناة تثقيفية سياسية اقتصادية على «يوتيوب» باسم «نعرف» ويعمل صحافيًا للشؤون الخارجية في «جريدة الوطن» منذ عام 2012. تولى منصب رئيس الشؤون الخارجية في الجريدة ذاتها وعمل محرراً في جريدة الوطن العربي. خلال سنوات عمله في مهنة الصحافة، أهتم جبيل بتغطية كل الأحداث الكبيرة التي شهدتها العقود الثلاثة الماضية خصوصًا التي كان لها تأثير مباشر على منطقة الشرق الأوسط.


وحرصاً على سلامة  الحضور واتباعاً للإجراءات الإحترازية، سيقتصر حضور 50% من الطاقة الاستيعابية للمتطعمين والمتعافين الحاصلين على الدرع الأخضر فقط، مع الالتزام والتقييد بقواعد التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات، كما سيتم أيضاً بث الأمسية عبر رابط صفحة المركز على (اليوتيوب).


م.ا.ب


بنا 0951 جمت 15/01/2022