الشباب والرياضة تحتفل بالقرقاعون عبر (بست السعادة)

  • article

  المنامة في 07 مايو / بنا / أحيت وزارة شؤون الشباب والرياضة فعالية "القرقاعون" هذا العام بطريقة مغايرة ومبتكرة من خلال "بست السعادة" الذي يجوب محافظات المملكة على مدار يومين ويقوم بتوزيع "القرقاعون" على البيوت.


 وتتلخص فكرة الفعالية في تجهيز وزارة شؤون الشباب والرياضة لحافلة مكشوفة ستجوب محافظات المملكة والمجمعات السكنية وسيقوم عدد من الشباب بتوزيع القرقاعون على البيوت من خلال وضعها على أبواب المنازل.


  وتهدف وزارة شؤون الشباب والرياضة من تنظيم الفعالية إلى الاحتفال بليلة القرقاعون وما يصاحب هذه الليلة من عادات وتقاليد توارثها الأجيال، حيث دأبت الوزارة سنويا على إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج في ليلة القرقاعون.

 

 وقالت الوزارة إنه حرصا منها على تحقيق كافة الجوانب الاحترازية؛ فقد تعاونت مع وزارة الصحة من خلال فحص جميع المشاركين في الفعالية والمشاركين في توزيع القرقاعون على البيوت، والتأكد من عدم اصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، بالإضافة إلى التعاون مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية؛ من أجل تنظيم عملية سير الحافلة في مختلف المحافظات لتسهيل عملية توزيع القرقاعون، بالإضافة الى شرطة المجتمع الذين سيقومون بدورهم في تنظيم عملية التوزيع وتحقيق التباعد الاجتماعي.


 كما قامت وزارة شؤون الشباب والرياضة بتعبئة القرقاعون الذي سيوزع على البيوت وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في هذا الشأن، وذلك انطلاقا من حرص الوزارة على سلامة الجميع كما أن عملية توزيع القرقاعون ستكون دون تواصل مباشر مع قاطني المنازل عبر وضع التوزيعات أمام البيوت وبطريقة آمنة.


 كما ستنظم وزارة شؤون الشباب والرياضة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام لقاء مع فرقة بودواس للفنون الشعبية والتي ستقوم بعرض عدد من الفقرات الفنية من خلال خاصية "المباشر".

 

ن ف / ع ع