الجامعة الخليجية تطلق مؤتمرًا دوليًا حول الموارد البشرية

  • article


  المنامة في 22 نوفمبر / بنا / تستضيف الجامعة الخليجية المؤتمر الدولي الأول لإدارة الموارد البشرية في 29 و30 نوفمبر الجاري، وذلك عبر منصة "زوم"، برعاية رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتورة منى راشد الزياني، وبمشاركة باحثين من مختلف دول العالم.


 وقال رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني: "إننا نطمح من خلال المؤتمرات البحثية التي تنظمها الجامعة لتعزيز التعاون البحثي مع المتخصصين في مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والخبرات وعكس صورة إيجابية عن البيئة البحثية المتميزة الموجودة في مملكة البحرين وفي مؤسسات التعليم العالي البحرينية، وكذلك لدعم الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتي أطلقها مجلس التعليم العالي".


 وأضاف "أن التنوع الذي يتميز به المشاركون في هذا المؤتمر سيتيح لنا فرصة مناقشة أحدث الأبحاث والقضايا في مجال الموارد البشرية بأسلوب بحثي رصين، حيث سيضم المؤتمر مجموعة من الباحثين والخبراء الممارسين في مجال الموارد البشرية من المجتمع المحلي والإقليمي والدولي مما سيبرز القضايا من مجتمعات وثقافات مختلفة".


 وأوضح المشهداني أن الجامعة الخليجية نظمت خلال شهر أكتوبر الماضي مؤتمرا دوليا حول الإعلام الرقمي وتستعد حاليًا لإطلاق هذا المؤتمر إضافة لمنتدى بحثي آخر في ديسمبر حول هندسة التصميم الداخلي، وذلك حرصًا على تشجيع ثقافة البحث العلمي داخل وخارج الجامعة.


 من جانبه أوضح رئيس مجلس البحث العلمي في الجامعة الخليجية الدكتور تامر الكدش أن المؤتمر سيتناول مجموعة محاور مميزة مثل، إدارة الموارد البشرية في الشركات متعددة الجنسيات، والقضايا الأخلاقية والقانونية في إدارة الموارد البشرية، والاتجاهات والممارسات العالمية لهذا المجال، وعلاقة الثقافة والمجتمع بالموارد البشرية وقوانين العمل وغيرها.


 الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية حاصلة على الاعتماد المؤسسي وكذلك جميع برامجها الأكاديمية معتمدة من هيئة جودة التعليم والتدريب في مملكة البحرين.


ع ع