منتخب البحرين لكرة السلة للناشئين يستهل مشواره العربي غدا بمواجهة المنتخب المصري

  • article


القاهرة في 17 يونيو / بنا / يستهل منتخب البحرين الوطني لكرة السلة للناشئين مشاركته في البطولة العربية الثامنة عشر لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من ١٨ حتى ٢٥ يونيو الجاري، بمواجهة صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري، في الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء بتوقيت مملكة البحرين.

ويشارك في النسخة الجديدة من البطولة التي تقام منافساتها على صالة الشباب والرياضية المغطاة بمدينة ٦ أكتوبر، ٦ منتخبات عربية هي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخب البحرين الوطني.


وكانت بعثة أحمر السلة قد وصلت ظهر اليوم الاثنين إلى القاهرة بوفد يترأسه نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة ناصر القصير الذي سيلتحق بالوفد غدا، وتضم قائمة الوفد الجهازين الفني والإداري والمكون من: مدير المنتخبات غسان قاروني، الإداري إلياس غلوم، المدرب الصربي‪"Vanja Gusa" ‬ومساعد المدرب أحمد القصير، الإحصائي محمود أحمد حمزة، اختصاصي العلاج الطبيعي ماركو نيكولاس، والإعلامي محمد الدرازي والحكم عادل غلوم، إلى جانب ١٢ لاعبا وهم: عمار يوسف، حسن عزيز، ناصر العنزور، عمران عبد الله، علي محمود، علي العجمي (المنامة)، عمار جاسم، عبد القادر صلاح، خالد نبيل، ابراهيم محمد (الحالة)، عباس البصري (النويدرات)، ومحمد عبدالله من نادي سماهيج‪.‬

وعقد مساء اليوم الأثنين بمقر إقامة الوفود الاجتماع الفني الخاص في البطولة بحضور ممثلي المنتخبات، وحضره من جانب البحرين مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني.


وتم خلال الاجتماع الفني التعرف على جدول مباريات البطولة وكذلك استعراض اللوائح الداخلية لها، إلى جانب اعتماد قوائم الفرق المشاركة وأهلية اللاعبين، إضافة إلى تحديد ألوان الملابس المنتخبات.


وترأس الاجتماع الفني، رئيس الاتحاد المصري، نائب رئيس الاتحاد العربي مجدي أبوفريخة وبحضور مدير البطولة إيهاب محسن، وأمين عام الاتحاد العربي عبدالله شلبي، ورئيس الاتحاد السعودي نائب رئيس الاتحاد العربي عبدالرحمن المسعد.

وينص نظام البطولة على خوض المنتخبات الستة المشاركة في البطولة المباريات بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل بعدها أربع فرق من الستة لنصف النهائي وسيلعب فيه الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم ٢٥ يونيو الجاري.


وسيفتتح المنتخب البحريني مشواره العربي بمواجهة المنتخب المصري، ثم سيواجه نظيره التونسي يوم  الأربعاء في الساعة ٦ مساء، قبل أن يواجه لبنان يوم الخميس في الساعة ٤ مساءٍ، وستخضع بعدها جميع المنتخبات للراحة يوم الجمعة، ثم سيواجه الأحمر البحريني شقيقه السعودي يوم السبت في الـ٦ مساء، على أن يختتم الأحمر الدور التمهيدي بملاقاة الجزائر في الـ٤ من مساء يوم السبت.


وسيخوض منتخب البحرين الوطني حصته تدريبية واحدة صباح غد الثلاثاء ، على ملعب البطولة الصالة المغطاة بمدينة الشباب والرياضة بـ٦ أكتوبر، وذلك بعد أن فضل الجهاز الفني منح المنتخب راحة اليوم الاثنين  والاكتفاء بجلسة فنية في الفترة المسائية.


وسيحرص الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الصربي‪"Vanja Gusa" ‬ ومساعد المدرب أحمد القصير على تهيئة اللاعبين بالصورة الفنية المطلوبة في آخر حصة تدريبية قبل تدشين مشاركته في البطولة، إذ سيعمد مدرب "الأحمر الشاب"على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والخطط التي يود انتهاجها في المنافسات.


ت/و 


ع إ ح


بنا 2050 جمت 17/06/2019