مركز شباب الزلاق يقدم مسرحية "ضلالوه" في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي

  • article


المنامة في 9 أكتوبر / بنا / تتواصل فعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.


-العرض السادس:

أقيم امس العرض السادس في المهرجان، وخصص لمركز شباب الزلاق، حيث قدم المركز مسرحية تحت عنوان (ضلالوه) للمخرج  إسماعيل مراد وشهد العرض تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين الذين اكتظت بهم صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.


-طاقم العمل:


تكون طاقم عمل المسرحية من أكثر من 50 فردا، ومن الممثلين: لمياء الشويخ، مي مساعد، صالح الشاطر، أحمد مطر، حمد عبدالله، حمد إسماعيل، عبيد مفتاح وآمنة عادل، مبينا وجود وجوه جديدة في العمل. 

كما شهد العمل مشاركة طفلة بعمر 14 سنة في الغناء وهي من الوجوه الجديد، كما شاركت فرقة الدار وفرقة بوعبدالله كعازفين للإيقاع ومغنيين.


-المرة الثالثة :


وبين المخرج إسماعيل مراد أنه يشارك كمخرج للمرة الثالثة في المهرجان، مبينا أن مشاركته كفني وإشراف جاءت من النسخة الأولى أيضا.

وأكد أن المهرجان يشهد تطورا ملحوظا من سنة إلى أخرى، مثنيا على البرامج المصاحبة، والتي تليق به، خاصة مع العديد من الأمور المتميزة التي تثبت تطوره، مشيدا بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد للمهرجان.


-الندوة التعقيبية:


وأقيمت الندوة التعقيبية للعرض المسرحي لمركز شباب الزلاق بعد انتهاء العمل، وشهدت العديد من المداخلات من قبل الحضور.


-إشادة بالمكتسبات:


أشاد عدد من ضيوف مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي بالمكتسبات المتعددة التي يحققها، وذلك من خلال الرعاية الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي شملت مجالات متعددة بينها الثقافية والإنسانية.

وأكد إسماعيل عبدالله دور المهرجان في صقل المواهب الشبابية على خشبة المسرح وتشجيعها للانخراط في هذا المجال كونه منصة ثقافية مهمة.


وقال غنام الغنام إن للمهرجان صيت واسع في الوسط الفني المسرحي بمملكة البحرين؛ نظرا لما يزخر به من وجود طاقات شبابية مبدعة تعكس حجم التألق والتميز للشاب البحريني.

بدوره، أشار جاسم الحربان إلى أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد التي شملت الجانب الثقافي تعكس نظرة سموه الثقافية في أهمية دعم والاستثمار في الشباب.


أما في الشرقاوي فلفتت إلى ما يعبره المهرجان من اهتمام كبير لدى سمو الشيخ خالد بن حمد لإثراء الحركة المسرحية.

 

-نادي مدينة عيسى يقدم المسرحية الثامنة:


سيكون يوم غد الأربعاء الموافق 10 أكتوبر الجاري مخصصا لعرض مسرحية نادي مدينة عيسى، والتي ستقدم بعنوان (عود على بدء).

وتوجه اللجنة المنظمة وإدارة المهرجان دعوة مفتوحة لجميع الشباب وفئات المجتمع؛ للحضور والاستمتاع بالعروض المسرحية، علما أن العرض المسرحي يبدأ عند 8 مساء على صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تعقبه الندوة التطبيقية.

 

-مبادرات متنوعة:


يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي واحدا من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.




خ.ب/و.ش


بنا 0944 جمت 09/10/2018