وينفرد يافي تسجل رقما بحرينيا وآسيويا جديدا بسباق 3 آلاف متر

  • article

باريس في 16 فبراير / بنا / سجلت العداءة "وينفرد يافي" رقما بحرينيا وآسيويا جديداً في سباق 3 آلاف متر في بطولة فرنسا لألعاب القوى داخل الصالات بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 8:39:63 دقيقة لتحطم الرقم المسجل باسم العداءة والبطلة الأولمبية السابقة مريم جمال (8:43:16 دقيقة).

كما حطمت العداءة "وينفرد يافي" الرقم الآسيوي المسجل باسم العداءة الصينية "دونغ يامي" منذ 10 مارس 2001 بزمن (8:41:34 دقيقة)، ويعتبر الرقم الجديد المسجل باسم العداءة "وينفرد يافي" هو ثاني رقم عالمي في هذا الموسم بعدما سجلت العداءة الأثيوبية "فانتو روكو" رقم 8:37:58 دقيقة.

وتعد تلك النتيجة المتميزة للعداءة امتداد لسجلها المتميز مع بداية هذا العام 2020 عندما حققت لقب سباق إيطاليا الدولي لاختراق الضاحية (مسافة 6 كيلومتر) بزمن 17:22 دقيقة لتحافظ على لقبها بذات السباق بعدما فازت في العام الماضي 2019 بالمركز الأول بعدما أنهت مسافة السباق بزمن (17:50 دقيقة).

وفي نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات ببطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة بشهر سبتمبر وأكتوبر الماضيين حققت المركز الرابع بزمن 9:05:68 دقيقة، وكانت قريبة من الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتعكس تلك النتائج مدى التطور والجاهزية الكبيرة التي تتمتع بها "وينفرد يافي" في سباقات المسافات الطويلة وما تتحلى به من إمكانات وقدرات بدنية هائلة لتشق طريقها بنجاح وتسجل اسمها واحدة من العداءات الواعدات واللواتي ينتظرهن مستقبل واعد، كما أن تلك النتائج تعكس جاهزيتها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 في حال تم اختيارها من بين العداءات المشاركات بعدما حققت الرقم التأهيلي في سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات.