المري يتصدر المجموعة الثالثة لمسابقة فارس الموروث

  • article

 المنامة في 15 فبراير /بنا/ أسفرت منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة فارس الموروث الدولية في نسختها الثانية عن فوز المتسابق السعودي علي بن صالح المري بالمركز الأول، بعد أن جمع 91 نقطة على مدى يومين من منافسات المسابقة التي تقام برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
 
وأنهت المجموعة الثالثة للمسابقة فعالياتها بنجاح بعد خوض مرحلتي الخيل والرماية في اليوم الثاني، حيث تمكن المتسابق علي المري من تحقيق أعلى معدل من النقاط خلال هذه المجموعة، كما حقق معدل قياسي غير مسبوق على مستوى كل المجموعات الثلاث، متفوقًا على المتسابق الإماراتي خالد سلطان التميمي صاحب المركز الثاني والذي أحرز 83 نقطة، فيما حل في المركز الثالث المتسابق السعودي نزال بن علي العنزي بواقع 55 نقطة، بينما احتل المتسابق علي حمد المري المركز الرابع 53 نقطة.
 
وبدأ اليوم الثاني من مسابقة فارس الموروث بمرحلة ركوب الخيل وذلك لمسافة 60 كيلومترا على مرحلتين بينهما استراحة مدتها نصف ساعة. 
 
وانطلق الفرسان في مرحلة الخيل في السابعة صباحا، حيث تمثل هذه المرحلة أهمية كبيرة في المسابقة باعتبارها جزء أساسي من المسابقة. 
 
وتهتم اللجنة المنظمة للمسابقة بقياس مهارة الفارس في التعامل مع الخيل طوال مرحلة السباق وكيفية توزيع الجهد على المسافة الكلية للسباق الذي لا يحتسب فيه الزمن بقدر احتساب النقاط على أساس مهارة التعامل مع الخيل وظروف السباق ووصول الخيل لخط النهاية في حالة جيدة وفي معدل طبيعي لضربات القلب.
 
وشهدت مرحلة الخيل خروج متسابق من هذه المرحلة بعد أن فشل في الانطلاقة بالصورة الصحيحة.
 
كما استكملت المسابقة في اليوم الثاني عبر رياضة الرماية الثابتة من مسافتين بواقع 50 طلقة، حيث يتم قياس مهارة المتسابق في دقة الرمي.
 
وكان اليوم الأول من المجموعة الثالثة لفارس الموروث قد أنهت مرحلة الهجن والصقور، علاوة على مرحلة الذبح والطبخ واللغز.
 
وتستمر المسابقة بإقامة المجموعة الرابعة خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين وذلك في آخر المراحل الأولى للمسابقة التي يشارك فيها متسابقين من خمس دول هي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والعراق، إضافة إلى البحرين.

م ع