الجامعة الأهلية تمكن طلبتها من شهادة (آي سي دي إل) المهنية

  • article

المنامة في 05 يناير / بنا / أكدت الجامعة الأهلية أن عددا كبيرا من طلبتها وخريجيها تمكنوا من الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (آي سي دي إل) ICDL، وذلك بالتعاون والشراكة بين الجامعة والمعاهد ذات الاختصاص وفي مقدمتها معهد البحرين للتكنولوجيا.


وقالت الدكتورة وسن شاكر عواد عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، إن الجامعة تشجع جميع طلبتها على الحصول على الشهادات الاحترافية بما يعزز من فرصهم المهنية والوظيفية في سوق العمل، ومن هذا المنطلق تعاونت الجامعة مع معهد البحرين  للتكنولوجيا من أجل تمكين أعداد واسعة من طلبة الجامعة من الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL.


وأضافت أن مناهج الجامعة تشجع وتهيئ طلبتها للحصول على أهم وأبرز الشهادات الاحترافية التي تعزز من فرصهم التنافسية في سوق العمل وتصقل مهاراتهم المعرفية وقدراتهم الأكاديمية بالمزيد من الخبرات والمعارف المهنية والتطبيقية.


وأوضحت أن الالتحاق بالبرنامج متاح لجميع طلبة الجامعة الذين تتوفر فيهم الشروط، حيث يتضمن أربع وحدات أساسية وهي نظام التشغيل Windows، ومعالج الكلمات Word، وجداول البيانات Excel، والعروض التقديمية PowerPoint.


وتهدف كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأهلية إلى تحقيق غايات متعددة، أبرزها: إعداد المهنيين والباحثين الراغبين في التفوق في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والانخراط في الابتكار والاستكشاف والبحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الإسهام بشكل إيجابي في المجتمع من خلال الالتزام بأخلاقيات المهنة في ممارسة تكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي التقني.


ع.ب.ع/ع ع


بنا 1347 جمت 05/01/2022